Top

أحدث المقالات

بناء العقلية الاستراتيجية!

عندما نسمع كلمة «استراتيجية» فوراً نتوقع أنّ الحديث يخصّ المنظمات أو المشاريع التجارية الكبرى، وهذا خطأ كبير! لأنّ بناء العقلية الاستراتيجية .. المزيد..

تاريخ النقود من المقايضة إلى النقود الرقمية

تُعتَبَر النقود واحدة من أهم ابتكارات الإنسان على الإطلاق، وقد عرفها الإنسان منذُ القِدم وتعامل بها. فكانت بداية نشأة النقود نتيجةً لتعدُّد حاجات .. المزيد..

تعلم من ديزني.. تعلّم من غيرك!

مدير في ديزني لعشر سنوات، وعشر سنوات أخرى في فنادق ماريوت، لي كوكريل يقول: اجتمعت ديزني للإجابة على سؤال: ماذا يريد عملاؤنا منا؟ لماذا يقطعون مسافات .. المزيد..

جرائم مشاهير السناب شات... نعم جرائم المشاهير

هذه مشهورة في السناب شات.. مشهورة جداً يتابعها الملايين، عندما تراسلها كم سعر الإعلان عندها، يأتيك الرد سريعاً: صورة في انستجرام 5000 ريال، صورة في .. المزيد..

الجمعة السوداء أو الجمعة البيضاء، يوم التخفيضات العالمي

يوم "الجمعة السوداء" هو اليوم الذي يلي عيد الشكر ويُعتبر بداية موسم التسوّق للعطلات على نطاق واسع، إنّ مصطلح الجمعة السوداء اكتسب شعبيته في أوائل عام .. المزيد..

خمسة كتب بالتسويق يجب أن تقرأها

لماذا القراءة؟ لأنها أسرع وسيلة متاحة للتطوير والتحسين وجلب الخبرات في أي مجال، وهذه خمسة كتب بالتسويق يجب أن تقرأها، وللأسف أنها باللغة .. المزيد..

خماسية العقلية القيادية!

نحن هنا لا نتحدث بشكل مباشر عن عناصر القيادة ومهام ومهارات القائد، بل عن عقليته! العقلية التي يجب أن يملكها قبل التأهيل والتدريب والدراسة والممارسة. .. المزيد..