Top


أحدث المقالات

التّعامل مع العملاء الغاضبين، تحويل التّحدي إلى فرصة

واحدٌ من أهمّ عملاء تيم قد دخل للتّو مكتبه دون سابق إنذار، يقف تيم بابتسامةٍ على وجهه وعلى استعدادٍ لاستقباله، عندها ينفجر الموقف، إذ ينفجر موكّله في .. المزيد..

هل أنت قائد استراتيجي؟

يتواجد في معظم الشركات قادةٌ ذوو مهاراتٍ تشغيليّةٍ قويّةٍ تَلزَمُ لإبقاء الوضع الراهن في أفضل حال، لكنّهم يواجهون عجزاً خطيراً؛ فهم يفتقرون إلى .. المزيد..

دور القائد في بناء الصورة الكبيرة في المؤسسات

يمرُّ غريبٌ قُربَ عمّالٍ يعملون على سقالة؛ وكما تعرفون، تكون السقالات على شكل طبقاتٍ أو مستويات. يبادرُ الغريب إلى سؤال العامل الذي يعمل في المستوى .. المزيد..

20 طريقة مبتكرة لرفع معنويات الموظفين

حينما تكون العلاقة جيّدةً بينك وبين الموظفين يمكنك أن تعرف متى تظهر عليهم أعراض انخفاض المعنويات -سواءً الظاهرة أو الخفيّة منها- مثل التوتر، وارتفاع .. المزيد..

كيف أنجح في بناء الصورة الكبيرة في فريق العمل؟

يصاب قائد الفريق بالإنهاك إن هو حاول إرضاء جميع أعضائه من خلال مراعاة العدل بينهم وتوزيع المهام والمسؤوليات بشكلٍ متساوٍ، وذلك حرصاً منه على استثمار .. المزيد..

ما هي المهارات الأساسية للقائد الاستراتيجي؟

تطوير الكفاءة الاستراتيجية للقيادة إحدى المجالات المتميّزة لتطوير القادة؛ خاصةً الجيل الشاب منهم. إذ يختلف عن المفهوم العام والتقليدي للقيادة، .. المزيد..

10 تطبيقات للهاتف المحمول تزيد إنتاجية الموظفين وتخفض الضغط

بغض النّظر عن مجال العمل الذي تعمل فيه، تتميّز التكنولوجيا بموطئ قدمٍ لها في أماكن العمل بطريقةٍ أو شكلٍ أو نموذج، في كثيرٍ من الأحيان، أبسط تكاملٍ .. المزيد..

ما هو التفكير الاستراتيجي؟ ولماذا يحتاجه القادة؟

تُعدُّ القدرة على التفكير استراتيجياً واحدةً من أهمّ سمات القيادة التي يجب على القادة امتلاكها، وهي السمة التي تجعل القائد فعّالاً، والتي أثبتت .. المزيد..