Top


لنتعرف أولاً على مفهوم الهدف، حتى نتمكن من الإتفاق على المبادئ التي يتم العمل بها وفق ذلك المفهوم.. المزيد..
هذا الموضوع سيعالج التركيز في تقديم خدمة عملاء ناحجة، وكوني خبير في خدمة العملاء فإن أكثر ملاحظاتي على العاملين بالمجال والذين لم ينالوا قسطا من .. المزيد..
عرفنا الدور الحيوي لخدمة العملاء لأي منشأة تجارية حيث أنها حلقة الوصل بين العملاء وبين مزود الخدمة، سنعرف من خلال هذا الموضوع أن خدمة العملاء ليست .. المزيد..
يركز هذا الجزء من الدراسة على عرض موجز لبعض التجارب الدولية في الإصلاح الإداري التي تستهدف تطوير وتحسين الأداء والإنتاجية في أجهزة القطاع العام .  .. المزيد..
بات من الشائع أن نقرأ هذه العبارة – خدمة العملاء – حتى كادت كل الأنشطة التجارية تخصص لها حيزاً مهما في ترتيب أولوية أعمالها، بل إن استراتيجية نجاح .. المزيد..
وبينما نحن نتحدث ونتناقش قلت له: الإدارة هي الأساس في أي مجتمع،لذا يجب ان نفتش عن الادارة كما يقال  رد قائلاً: بل السياسة والاقتصاد، قلت: التنمية .. المزيد..
 من خلال دراستي في المعهد الوطني للادارة العامة اطلعت على الكثير من المراجع والكتب المفيدة جدا والتي تتناول بشكل رئيسي التنمية الادارية الذاتية .. المزيد..
شهد العصر الحالي تفجراً معرفياً هائلاً وغير مسبوق، ولم يعد بوسع الإنسان أن يحيط إلا بالقدر اليسير من هذه المعارف المتدفقة، فبرزت الحاجة إلى تطوير .. المزيد..
 من العوامل التي تجعل الفرد مبدعاً هو التفكير الايجابي ومن أقوال المبدعين ما يلي :  .. المزيد..
من أهم أسرار الآيزو والتي لا يدركها الجمهور العام مبدأ التحسين المستمر "Continual Improvement " وهي من الأسس التي تعمل عليمها الشركات والمؤسسات والمنظمات .. المزيد..