Top


أحدث المقالات

مبادئ جديدة للقيادة

  القيادة الآن هي عبارة عن حالة نفسية, و ليست منصباً. سوف نجد أنفسنا في هذا العصر التفاعلي, و علي نحو متزايد, في مواقف تتطلب منا تمرين قدراتنا الفطرية .. المزيد..

كيف تحفّز الموظفين

  هل سبق لك أن تساءلت "لماذا لا يبدو موظفوك مندفعون للعمل مثلك؟" لست الوحيد الذي يتساءل هكذا. فمسألة الموظفين الغير مندفعين للعمل تعدّ مشكلة .. المزيد..

مهارات كتابة النشرة الصحفية

  تقوم بعض المنظمات بالتعريف بنفسها أو ببرامجها أو بنشاطاتها التي عقدتها أو التي ستعقدها مستقبلاً من خلال إعداد نشرة صحفية وإرسالها إلى الصحف .. المزيد..

تنظيم عملية التعريف بالعمل للموظفين الجدد

صُمّمت هذه القائمة لتساعد الكثير من المدراء المسؤولين عن تعريف الموظفين الجدد بالعمل، وهي مفيدة أيضاً لتساعد الموظفين الجدد في الاندماج سريعاً .. المزيد..

نصائح لجلسات العصف الذهني

  إن حجم المجموعة والطريقة التي تجلس فيها يجب أن يسمح بأن يجلس أكبر عدد من الأعضاء في مواجهة بعضهم البعض:. ويجب أن لا يزيد عدد أعضاء المجموعة عن 15 .. المزيد..

كيفية تجنب الأخطار في ديناميكيات الجماعة

توجد عدة مشكلات يجب أن يدركها رؤساء الجلسات: التفكير الجماعي يقلل مساهمات الأعضاء. التسكع الاجتماعي يقلل مساهمات الأعضاء. التحول الجماعي يحرف .. المزيد..

خطوات التفويض

تتمثّل خطوات التفويض في مايلي:.. المزيد..

وظائف القيادة

في كل مجتمع يوجد بعض العناصر التي تتميز باستعداد فطري لتولي القيادة، بينما الكثرة تخضع وتتبع ما يلقى إليها من أوامر وتوجيهات، والقيادة في حقيقتها .. المزيد..

أساليب القيادة

  إن القيادة هي عملية إلهام الأفراد ليقدموا أفضل ما لديهم لتحقيق النتائج المرجوة. وتتعلق بتوجيه الأفراد للتحرك في الاتجاه السليم, والحصول على .. المزيد..

أهمية الإدارة المشتركة

  عادة ما تعني المشاركة داخل منظمة ما, أن يكون للأعضاء المتأثرين أو المرتبطين بقرار ما أو رأي في صنع هذا القرار. ومثل هذه القرارات قد تشتمل على حل .. المزيد..