Top


مقالات النجاح

تقييم الاجتماع

الاجتماعات من أهم الأمور التي تضيع الوقت في حياتنا، وأغلب الناس في اجتماعات حيث أنك عندما تتصل مع أحدهم يكون في اجتماع، ويضيع وقتنا في اجتماعاتنا إذا .. المزيد..

أبعاد حديثة في القيادة

  ما هي القيادة؟ يعتقد بعض الناس أن مصطلح القائد والمدير مترادفان, ولكنهما مختلفان, ووفقاً لرأي Fred E.Fiedler فإن القائد "هو الفرد في مجموعة والذي له .. المزيد..

تطبيق أسس عمل مرنة في المؤسسة

  يغطى مصطلح " المرنة " أي تغيير في ساعات العمل يخالف الساعات اليومية المألوفة, والاختلافات الأساسية إما أن تكون في ساعات العمل, أو في الشروط .. المزيد..

الأخطاء الأكثر شيوعاً في العلاقات العامة

  لم تعد العلاقات العامة ميدان الشركات الكبيرة والمؤسسات التجارية والوكالات الحكومية, فكل شخص قائم على مشروع أو يعمل بمهنة معينة يحتاج, في يومنا .. المزيد..

العصف الذهني وسيلة لتوليد الأفكار الإبداعية

  يعود الفضل في إرساء قواعد هذا الأسلوب لصاحب شركة إعلانات في نيويورك اسمه أوسبورن في عام 1938 ، وذلك نتيجة لعدم رضاه عما كان يدور في إجتماعات العمل .. المزيد..

وسائل الاتصال بالأفراد

  لكي نتفهم سلوك الأفراد علينا أن نكون منفتحين على جميع الوسائل التي يتم الاتصال بالأفراد من خلالها. ويجب أنت نتعلم الاستماع إلى كل ما يقولونه. وألا .. المزيد..

دور الموارد البشرية التحديات والرؤية المستقبلية

  يمر العالم اليوم بمرحلة تطور سريعة من عصر الصناعة إلى عصر المعلومات و يتواكب ذلك مع ثورة الاتصالات التي أدت إلى تضاؤل المسافات بين الدول و كسر .. المزيد..

الـمبــادئ الأســاسيــة للإشــراف

  الإشراف هو فن العمل مع مجموعة من الناس يمارس المشرف عليهم سلطته بطريقة تحقق أقصى فاعلية في أداء العمل. ويتحقق الإشراف على أكمل وجه في جو تملؤه .. المزيد..

الاجتماعات: الإحاطة بالأهداف

  تعقد الاجتماعات لأسباب كثيرة ومختلفة. ويراعى مقدماً توضيح أسباب عقد الاجتماع لكل من رئيس الاجتماع والأعضاء المشاركين, ولا شك أن ذلك يساعد على .. المزيد..

مبادئ جديدة للقيادة

  القيادة الآن هي عبارة عن حالة نفسية, و ليست منصباً. سوف نجد أنفسنا في هذا العصر التفاعلي, و علي نحو متزايد, في مواقف تتطلب منا تمرين قدراتنا الفطرية .. المزيد..