Top


أحدث المقالات

كيف تصبحي مديرة ناجحة

كلنا تعاملنا مع مختلف الانواع من المدراء ولكن ما الذي يمييز كل منهم عن الأخر, البعض منا كان محظوظه لتعامله مع مدير متفاهم يقدر و يحترم العاملين معه و .. المزيد..

أسرار النجاح فى عالم المال والأعمال

 لكل منا هدف يسعى لتحقيقة وتحقيقة يعنى النجاح، فالنجاح واحد والاهداف مختلفة، فيوجد من يحلم بأن عالم وهدفة ان ينجح فى اختراع او ابتكار شئ ما، واخر .. المزيد..

خطوات اتخاذ القرار بعد التحليل

هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتباعها لتحليل الموقف و اتخاذ القرار المناسب و لا يوجد طريقة ثابتة للتحليل او لاتخاذ القرار و انما هناك العديد من .. المزيد..

3 نصائح لرواد الأعمال في توفير المال

 غالبا ما يلجأ رواد الأعمال المبتدئون إلى أساليب مختلفة لتوفير المال مثل استعمال القسائم الشرائية أو التفاوض للحصول على أسعار مخفضة لأنهم .. المزيد..

مفهوم المنظمة ونشأة الادارة العامة - عبد الرحمن تيشوري

مفهوم المنظمة ونشأة الادارة العامة ؟؟ عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة   بدأ وجود المنظمات بوجود الإنسان ، ففي المجتمع البدائي الذي بدأ .. المزيد..

كيفية تحديد الأهداف من اي مشروع

 لابد من معرفة الأهداف من أي مشروع أو حتى أي عمل تريد القيام به قبل أن تباشر أو تبدأ به، لأن عدم العلم بالأهداف من الممكن أن يكلف المشروع خسائر كبيرة و من .. المزيد..

تحفيز الموظفين او العاملين

كيف تحفّز الموظفين؟ هل سبق لك أن تساءلت "لماذا لا يبدو موظفوك مندفعون للعمل مثلك؟" لست الوحيد الذي يتساءل هكذا. فمسألة الموظفين الغير مندفعين .. المزيد..

القواعد العشر الذهبية لاستمرار الشركات العائلية (2)

تكلمنا في مقال سابق عن القواعد الخمسة الأولى الأساسية لاستمرار الشركات العائلية من امتلاك الشركة لخطة استراتيجية وتشغيلة مكتوبة ومنسجة مع خطة .. المزيد..

القواعد العشر الذهبية لاستمرار الشركات العائلية (1)

        تعاني الشركات العائلية عالمياً وعربياً خصوصاً بضعف قدرتها على الاستمرار للأجيال المقبلة, حيث لا يزيد معدل استمرار الشركات .. المزيد..

عوامل نجاح الهندرة في بعض المؤسسات التي تعتبر نفسها انها اعادت هندسة اساليب عملها عبد الرحمن تيشوري

عوامل نجاح الهندرة في بعض المؤسسات التي تعتبر نفسها انها اعادت هندسة اساليب عملها: -  تغيير العمليات الإدارية لا تطويرها وتعديلها. -  التركيز .. المزيد..