Top


مقالات النجاح

القوى التنافسية الخمس لـ "بورتر": تقويم توازن القوى في مجال العمل

تُعَدُّ أداة القوى التنافسية الخمس لـ "بورتر" أداةً بسيطة ولكنَّها فعالة لفهم مكامن القوة في مجال عملٍ مُعيَّن، وهو ما يُعَدّ مفيداً لأنَّه يساعدك .. المزيد..

5 إشارات تدلّ على أنك تثقل كاهل موظفيك

لقد طُرِحَ علينا مؤخراً السؤال الآتي: "كيف أعرف أنَّني أرهق كاهل الموظفين بالعمل؟" فكان سؤالاً مثيراً للاهتمام بالفعل لأنَّ السؤال غالباً ما يُطرَح .. المزيد..

5 صفات يتمتع بها القائد الناجح

سواءً كنت تمتلك مشروعاً صغيراً أم شركةً ناشئةً صغيرة، أم كنت صاحب مطعمٍ، أم بائعاً بالتجزئة فإنَّ كلمةً واحدةً في جميع مجالات العمل هي التي تشكل الفرق .. المزيد..

4 استراتيجيات لتجاوز التقلّبات التي تميّز حياة رواد الأعمال

إنَّ أيامنا ليست جميعها ملأى بالبهجة والسعادة، فإن كان قد سبق لك قضاء أسبوعٍ واحدٍ في عالم ريادة الأعمال المفعم بالإثارة فأنت تعي ما أعني. فقد لا تكون .. المزيد..

4 طرائق لجعل شركتك أكثر صدقاً ونجاحاً

تُعَدُّ شركتي "سونيك" أصغر بكثير من معظم منافساتها لذا يُعَدّ التمتع بالمصداقية أحد أبرز الأمور التي نسعى من خلالها إلى التميز عن منافسينا، إذ تتخذ .. المزيد..

5 عوامل تساهم في نجاح الأعمال

يُعَدّ امتلاك المرء شركةً خاصةً به أمراً جذاباً للغاية لعدة أسباب: إذ إنَّ ذلك يجعلك سيد نفسك، ويتيح لك العمل مع أشخاصٍ رائعين، ويمكِّنك من وضع جدول .. المزيد..

3 طرائق لإضفاء مزيدٍ من الروح الإنسانية على مكان العمل

يمكن للعمل أن يجرد العاملين من إنسانيتهم، فأنا لا أتكلم هنا عن الأعمال الشاقة فعلاً كالعمل في منجمٍ للفحم أو على آلةٍ للتنقيب عن النفط. فالعمل الذي يمتد .. المزيد..

العناصر العشرة لتقويم المورِّدين: تقويم المورِّدين المحتملين

هل سبق لك أن دخلت في علاقةٍ مع أحد المورِّدين لتكتشف لاحقاً أنَّك اتخذت الخيار الخاطئ؟ فربما رأيت أن مورِّداً ما على سبيل المثال يعرض سعراً جيداً، .. المزيد..

3 نصائح لجعل الجمهور يقدِّس علامتك التجارية

يتعامل المؤمنون بأفكار القرن الحادي والعشرين مع العلامات التجارية كما لو أنَّها كانت معتقداتٍ مقدسة، فهي تقدّم نظاماً من السلوكات، والمعتقدات، .. المزيد..

المزيج التسويقي وعناصر التسويق الأربعة

ما عناصر التسويق الأربعة؟ تُعَدّ عناصر التسويق الأربعة نموذجاً لتحسين مكوَّنات "مزيجك التسويقي" – وهو الطريقة التي تطرح من خلالها منتجاً جديداً .. المزيد..