Top

مقالات النجاح

كيف تضمن ظهور اسم شركتك ضمن أول ثلاث نتائج في جوجل

هل تبحث عن عملاء محتملين محليين؟ يمكنك اتباع هذه الخطوات لتحصل على مكانٍ ضمن قائمة " الـ "ثري باك" (Three Pack) الخاصة بموقع جوجل... المزيد..

افتتح رسائلك الإلكترونية بهذه الكلمات لتضمن أكبر عدد من الردود

كم عدد الرسائل الإلكترونية التي ترسلها في اليوم؟ يعتمد ذلك على العمل الذي تقوم به فقد يصل العدد إلى العشرات، أو الآلاف، أو إلى أكثر من ذلك، وإذا كنت تعمل .. المزيد..

لماذا يُعَدّ التطلّع نحو المستقبل الجزء الأهم في التفكير الريادي

تُعَدّ العقلية الريادية واحدةً من أهم مكونات ريادة الأعمال – إن لم تكن الأهم، فهي الطريقة الفريدة التي تمنح رواد الأعمال والمبتكرين القوة للتفكير .. المزيد..

لماذا لا يمكنك الجمع بين السعي نحو الكمال وريادة الأعمال؟

تخيّل شخصاً ناجحاً للغاية في عمله يشق طريقه قُدُماً في المؤسسة قرّر في يومٍ من الأيام أنَّ الوقت قد حان للبدء بعمله الخاص. لقد كان سقف المعايير التي .. المزيد..

4 طرق غيّرت التسويق بالمحتوى من خلال الشعور الفوري بالرضا

ما حجم رغبتك في استهلاك المحتوى بشكلٍ سريع؟ إنَّ "فترة الانتباه" (وهي الفترة الزمنية التي يستطيع الشخص فيها تركيز اهتمامه على نشاطٍ واحد) والتي تبلغ .. المزيد..

لماذا يجب إضافة "فيسبوك ماسنجر" إلى قائمة أدواتك التسويقية!

ربما تكون مارست التسويق عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي كفيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، وإنستغرام، ولكن هل وضعت تطبيق فيسبوك المستقل الخاص بالتراسل .. المزيد..

كيف تتغلّب على مخاوفك عندما تفكر في البدء بعمل جديد

يُعَدُّ الشك، والخوف، وعدم الثقة بالنفس، مشاعر تواجه الناس بوجه طبيعي حينما يفكرون في البدء بعملٍ خاصٍ بهم، وهذا أمرٌ مخيف لا شك في ذلك، إذ إنَّ رواد .. المزيد..

هل تُلحِق مصادر الإلهاء الرقمية الضرر بالإنتاجية في العمل؟

حينما نواجه عقبةً ما أثناء أداء عملٍ مهم (ككتابة مقال على سبيل المثال) نتناول الهاتف ونفتح إحدى شبكات التواصل الاجتماعي ونبدأ بالتصفح ليضيع قدرٌ غير .. المزيد..

كيف يقضي القادة الناجحون أوقاتهم خارج ساعات العمل؟

هل سمعت المثل القديم القائل: "حينما يقضي جاك وقته كلّه في العمل ولا يترك مجالاً للتسلية فإنَّه يكون شخصاً أخرق"، أو سمعت ما هو أسوأ من ذلك، وهو توجيه هذا .. المزيد..

لماذا يكره الناس وظائفهم؟ دراسة استمرت 15 عاماً تكشف لنا السبب الأبرز

لا يُعَدُّ بلوغ المسار المهني الذي يجعلنا نشعر بالرضا والنجاح أمراً سهلاً، ومما يجعل الرحلة نحو بلوغ هذا المسار صعبةً جداً هو أنَّ ذلك ليس من ضمن .. المزيد..