Top

مقالات النجاح

القيادة وفريق العمل

القيادة الحكيمة هي التي تكون قادرة على قيادة الآخرين من أجل تحقيق إنجازات متميزة وهذا النوع من القيادة يكون له السبق في فهم الوضع الحالي وما يؤثر عليه .. المزيد..

مقاومة التغيير:

إن التقلبات الحاصلة في الأسواق اليوم ليست هي العدو الأول لشركتك، كما إن الاستثمار في آخر منتجات التقنية والتوجهات الجديدة والاستراتيجيات الإدارية .. المزيد..

مقارنة بين نمط الإدارة في بلد ناجح وآخر...

في بلد متقدم تعتمد الإدارة فيه على الوضوح في الإجراءات ، والأنظمة والقرارات ، وتصبح الثقة هي رمز العمل ، وتختفي التعقيدات الإجرائية ، يصبح من معالم ذلك .. المزيد..

اداة شفافة مبادرة

بناء قطاع إدارة حكومة قائم على نظام مؤسسي ينظم العلاقة داخل الإدارة الحكومية ومع الغير أفراداً ومؤسسات في إطار آليات ناظمة واضحة وشفافة لكل مفاصل .. المزيد..

ابرز التجارب العربية والدولية في الاصلاح الاداري

يركز هذا الجزء من الدراسة على عرض موجز لبعض التجارب الدولية في الإصلاح الإداري التي تستهدف تطوير وتحسين الأداء والإنتاجية في أجهزة القطاع العام .  .. المزيد..

الادارة هي الاساس وهي فن وعلم وكياسة

وبينما نحن نتحدث ونتناقش قلت له: الإدارة هي الأساس في أي مجتمع،لذا يجب ان نفتش عن الادارة كما يقال  رد قائلاً: بل السياسة والاقتصاد، قلت: التنمية .. المزيد..

كيف تفكر ايجابيا وابداعيا وتفيد نفسك وادارتك وبلدك ؟؟؟؟

 من خلال دراستي في المعهد الوطني للادارة العامة اطلعت على الكثير من المراجع والكتب المفيدة جدا والتي تتناول بشكل رئيسي التنمية الادارية الذاتية .. المزيد..

طلاق بائن بين اقسام الموارد البشرية وخريجي المعهد الوطني للادارة

الموارد البشرية وفلسفة الموارد البشرية وتنمية الموارد البشرية وادارة الافراد كل هذه مفاهيم واسعة متعددة المستويات ومتطورة باستمرا ر لكنها غير .. المزيد..

التفكير الايجابي والتفكير السلبي وبعض التقنيات الابداعية

 من العوامل التي تجعل الفرد مبدعاً هو التفكير الايجابي ومن أقوال المبدعين ما يلي :  .. المزيد..

إدارة الأزمات في المؤسسات التربوية

الحمد للـه والصلاة والسلام على رسول اللـه، وآله وصحبه ومن والاه، أما بعد:   للأزمات التي نعيشها في هذه الحياة دور كبير في معرفة الرجال ومعادنهم، .. المزيد..