Top


أحدث المقالات

غيير حياتك

قرأت مقال لستيفن كوفي ، ود. ستيفن آر كوفي هو أحد مؤسسي شركة فرانكلين كوفي وقد ألف مجموعة من أشهر الكتب وأكثرها مبيعاً في العالم تناقش التحديات .. المزيد..

فوائد الاجتماعات 1

  ·         إن وجود الاجتماعات في أي مؤسسة يساعد على تبادل الخبرات بين العاملين . ·         من خلال .. المزيد..

خطوات اتخاذ قرار

قم بتحليل الموقف ما هي الظروف المحيطة بالموضوع الذي تريد اتخاذ قرار بشأنه ؟ ما هي الظروف المواتية ؟ وما هي الظروف المعاكسة ؟ وما هي الظروف التي لم تتضح .. المزيد..

القيادة وفريق العمل

القيادة الحكيمة هي التي تكون قادرة على قيادة الآخرين من أجل تحقيق إنجازات متميزة وهذا النوع من القيادة يكون له السبق في فهم الوضع الحالي وما يؤثر عليه .. المزيد..

مقاومة التغيير:

إن التقلبات الحاصلة في الأسواق اليوم ليست هي العدو الأول لشركتك، كما إن الاستثمار في آخر منتجات التقنية والتوجهات الجديدة والاستراتيجيات الإدارية .. المزيد..

مقارنة بين نمط الإدارة في بلد ناجح وآخر...

في بلد متقدم تعتمد الإدارة فيه على الوضوح في الإجراءات ، والأنظمة والقرارات ، وتصبح الثقة هي رمز العمل ، وتختفي التعقيدات الإجرائية ، يصبح من معالم ذلك .. المزيد..

ابرز التجارب العربية والدولية في الاصلاح الاداري

يركز هذا الجزء من الدراسة على عرض موجز لبعض التجارب الدولية في الإصلاح الإداري التي تستهدف تطوير وتحسين الأداء والإنتاجية في أجهزة القطاع العام .  .. المزيد..

الادارة هي الاساس وهي فن وعلم وكياسة

وبينما نحن نتحدث ونتناقش قلت له: الإدارة هي الأساس في أي مجتمع،لذا يجب ان نفتش عن الادارة كما يقال  رد قائلاً: بل السياسة والاقتصاد، قلت: التنمية .. المزيد..

كيف تفكر ايجابيا وابداعيا وتفيد نفسك وادارتك وبلدك ؟؟؟؟

 من خلال دراستي في المعهد الوطني للادارة العامة اطلعت على الكثير من المراجع والكتب المفيدة جدا والتي تتناول بشكل رئيسي التنمية الادارية الذاتية .. المزيد..

التفكير الايجابي والتفكير السلبي وبعض التقنيات الابداعية

 من العوامل التي تجعل الفرد مبدعاً هو التفكير الايجابي ومن أقوال المبدعين ما يلي :  .. المزيد..