Top


علماء النفس وأطباء الصحة النفسية ينصحون بأنّ أحسن الحلول للتخلّص من القلق ممّا يواجه الفرد من أمور ومشكلات وصعاب وجور، إنّما يكون بمواجهة علمية .. المزيد..
كما نعرف إن تغيير الإنسان ليتحول إلى (إنسان مستقيم وفعال) هو هدف عملية التغيير الإسلامي، والتي تتم من خلال عملية شاملة تربوياً ومجتمعياً وإعلامياً، .. المزيد..
مدعوون إلى اجتماع طارئ... وصلت الدعوات إلى عدد من أعضاء التنظيم، والموضوع مناقشة المشكلة "س"... تساؤلات، تداولات، مشاورات....الجميع على درجة من .. المزيد..
  إن موضوع الإدارة لافت للنظر لسببين على الأقل,الأول: أن كثيرين من المهتمين بالشأن العام يعتقدون ويصرحون بأهمية فهمنا – كعرب – للإدارة .. المزيد..
  ماذا تعني هذه الكلمة ولماذا أصبحت أشهر كلمة في هذه الأيام وما هو سرُ شهرتها؟.. المزيد..
  مقدمة: تعد جودة العملي وإتقانه في كل شؤون الحياة أساساً من أساسيات ديننا الحنيف إذ ورد الأمر بذلك في غيرما مناسبة في كتاب الله تعالى وفي سنة نبيه .. المزيد..
  إن مفهوم إدارة الجودة الشاملة يعتبر من المفاهيم الإدارية الحديثة التي تهدف إلى تحسين وتطوير الأداء بصفة مستمرة وذلك من خلال الاستجابة لمتطلبات .. المزيد..
  التخطيط هو أول العمليات الإدارية الأربعة المشهورة وأهمها؛ وعليه ينبني ما بعده من تنظيم وتوجيه ورقابة. ويقع تحت التخطيط بعض الخطوات والتدابير .. المزيد..
  سمعت فيما مضى ملخصاً لرواية أمريكية تحكي قصة رجل ثريٍ أنشأ ما ينيف على مائة شركة وجعل لها قوانين ونظماً تحكمها وقيماً وأعرافاً تسير بموجبها ، وقد .. المزيد..
الأنماط القيادية الأربع عند جون ماينر (3) ابراهيم بن عبد العزيز بن صالح الخميس نظريات القيادة (8) النمط الرابع: الإبداعي "العبقري" مميزات .. المزيد..