Top

أحدث المقالات

عشرة مفاتيح من اجل حياة عبقرية فذة

مقدمة: هذه هي احدي المحاضرات التحفيزية القيمة التي استمعت اليها لروبن شارما، ولقوة افكارها وجمال كلماتها وسمو مضمونها، رأيت ان اقوم بترجمتها للقراء .. المزيد..

أسس حل المشكلات...

هو وضع جديد غير مرغوب فيه، نتيجة تغير يقرأ على طريقة العمل أو بسبب ظرف معين. ولتحديد أي مشكلة والتعرف عليها يجب التساؤل عن النشاط أو العمل الذي لم يؤدّى .. المزيد..

أسرار الإدارة الفاعلة العشرة

  يترتب على الإدارة الغير جيدة نتائج وخيمة تتمثل في انخفاض المعنويات لدى الطاقم الوظيفي و ارتفاع مستوى الاستقالات في الشركة و انخفاض معدل .. المزيد..

حل المشكلات في مواجهتها

علماء النفس وأطباء الصحة النفسية ينصحون بأن أحسن الحلول للتخلص من القلق مما يواجه الفرد من أمور ومشكلات وصعاب وجور،.. المزيد..

حلّ المشكلات في مواجهتها

علماء النفس وأطباء الصحة النفسية ينصحون بأنّ أحسن الحلول للتخلّص من القلق ممّا يواجه الفرد من أمور ومشكلات وصعاب وجور، إنّما يكون بمواجهة علمية .. المزيد..

تغيير العلاقات

كما نعرف إن تغيير الإنسان ليتحول إلى (إنسان مستقيم وفعال) هو هدف عملية التغيير الإسلامي، والتي تتم من خلال عملية شاملة تربوياً ومجتمعياً وإعلامياً، .. المزيد..

لماذا نفشل في حل المشكلات ؟

مدعوون إلى اجتماع طارئ... وصلت الدعوات إلى عدد من أعضاء التنظيم، والموضوع مناقشة المشكلة "س"... تساؤلات، تداولات، مشاورات....الجميع على درجة من .. المزيد..

الادارة فن لا يعترف به العرب المعاصرون

  إن موضوع الإدارة لافت للنظر لسببين على الأقل,الأول: أن كثيرين من المهتمين بالشأن العام يعتقدون ويصرحون بأهمية فهمنا – كعرب – للإدارة .. المزيد..

الجودة الادارية

  ماذا تعني هذه الكلمة ولماذا أصبحت أشهر كلمة في هذه الأيام وما هو سرُ شهرتها؟.. المزيد..

مفاهيم الجودة أساس لتوحيد الجهود

  مقدمة: تعد جودة العملي وإتقانه في كل شؤون الحياة أساساً من أساسيات ديننا الحنيف إذ ورد الأمر بذلك في غيرما مناسبة في كتاب الله تعالى وفي سنة نبيه .. المزيد..