Top

أحدث المقالات

أولاً: ماهية المشكلة

أولاً: ماهية المشكلة: أ - تحديد المشكلة: هو وضع جديد غير مرغوب فيه، نتيجة تغير يقرأ على طريقة العمل أو بسبب ظرف معين. ولتحديد أي مشكلة والتعرف عليها يجب .. المزيد..

هيا بنا نقاوم

يقولُ ابن القيم رحمه الله: "لو أن رجلًا وقف أمام جبل وعزم على إزالته لأزاله" لا مستحيل في هذه الحياة سوى أمرين فقط: الأول: ما كانت استحالته كونية .. المزيد..

هل يمكنك أن تسامح وتنسى؟

إذا سامحت بصدق هل نسيت ؟ كم مره سمعت التعبير المتداول " سامح وإنسى" ؟ دائما يقول الناس إن من السهل أن تسامح لكن من الصعب أن تنسى. ومع ذلك كثير من .. المزيد..

طرق متنوعة للتعامل مع المشاكل

يندر أن يوجد انسان لا تقابله مشاكل في حياته، خفيفة أو ثقيلة.. والمشاكل التي تقابل الناس على أنواع كثيرة:.. المزيد..

أسس حل المشــكلات

أولا: ماهية المشكلة   أ - تحديد المشكلة هو وضع جديد غير مرغوب فيه، نتيجة تغير يقرأ على طريقة العمل أو بسبب ظرف معين. ولتحديد أي مشكلة والتعرف عليها .. المزيد..

معيار الحكم الرشيد - للخدمات العامة - بريطانيا - عبد الرحمن تيشوري

معيار الحكم الرشيد الخاص بالخدمات العامة: الممارسات الجيدة في المملكة المتحدة[1]   1. الغاية من المعيار يركز المعيار على طرق الوظائف المختلفة .. المزيد..

النقاط الإدارية التسعة.. والخروج عن النمطية

  إن إعادة تنظيم المعتاد والنمطي أو إبداع شئ جديد يتطلب طريقة أكثر تطورا وأكثر حرية ومرونة على المستوى النفسي والعملي للموظفين والعمال في القطاع .. المزيد..

كيفية تنمية قدرتك على حل المشاكل

  يقدم هذا الكتاب لك نصائح عملية بخصوص كيفية تنمية قدرتك على حل المشاكل ، فهو سيساعدك على أن :.. المزيد..

المعهد الوطني للادارة السورية اداة تطويرية عطلتها الحكومة السابقة

المعهد الوطني للادارة اداة تطويرية اهملت في عهد الحكومة السابقة هل تستثمرها الحكومة الحالية؟؟؟ تجربة وطنية كبيرة جدا بدأت في عام 2002 كتجسيد لرغبة .. المزيد..