Top

أحدث المقالات

الادارة العامة جبل لايمكن تحريكه لكن يجب تسلقه

  الادارة العامة السورية فيل ضخم مصاب بالتهاب مفاصل هل يمكن علاجه وتحويله الى نمر ؟   عبد الرحمن تيشوري alrahmanabd@gmail.com   2010 / 8 / 1 تقترح .. المزيد..

المستشار لا يشار والمدير فرعون وخريج الادارة مهمش بلا عمل؟؟؟؟!!!!!

  المدير فرعون والمستشار لا يشار والمعاون لا يعاون وخريج الادارة مهمل ومهمش؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!   توجيه عملية الإصلاح وجعلها أكثر جاذبية سياسياً .. المزيد..

كيف تكون قياديا ؟

كيف تكون قياديا ؟ حتى تكون قياديا يجب أن تتصف بالصفات التالية : .. المزيد..

متى نقتنع بأولوية الموارد البشرية؟

متى نلغي دوائر وأقسام الشؤون الإدارية والموظفين في مؤسساتنا ونستبدلها بإدارات للموارد البشرية؟ في سورية يوجد العديد من التسميات للدوائر .. المزيد..

الدور الإستراتيجى لإدارة الموارد البشرية

الدور الإستراتيجي لإدارة الموارد البشرية . -          إدارة الموارد البشرية بالمنظومات المتوازية .. المزيد..

أهمية الاستثمار في تنمية الموارد البشرية

أصبح عالمنا اليوم لا يعترف إلا بالدولة القوية، لا من حيث القوة العسكرية فحسب، وإنما من حيث قوتها الاقتصادية، وإذا كانت القوة العسكرية ضرورةً لأية .. المزيد..

السيد رئيس مجلس الوزراء يعمم لاسناد وظائف رفيعة لخريجي الادارة

 التحديث والتطوير والعصرنة خيار قيادي دخل مع تسلم رئيسنا الشاب الدكتور بشار الاسد مقاليد السلطة بعد رحيل القائد الخالد مبكيا عليه علما ان الخطوات .. المزيد..

طرق حل مشكلات الطفل المعاق

تعاون الوالدين أهم أدوات العلاج والتأهيل. الإهمال وفرط الاهتمام أهم الأخطاء... المزيد..

فن حل المشكلات..

  حل المشكلات ليس خطة آلية من حيث تدخل المعلومات من ناحية وتحصل على حل من الطرف الآخر. إن العنصر الإنساني عنصر شديد الأهمية يشتمل على مهارات تضم .. المزيد..

العوائق النفسية عن طريق التخطيط

على الرغم من بداهة أهمية التخطيط لمن يعيشون على المعمورة إلا أن القليل هم الذين  استطاعوا أن يقدموا على هذه الخطوة وهو ما يدل على أن هناك عوائق تعوق .. المزيد..