Top

أحدث المقالات

كيف تقدم مشروعك بطريقة ناجحة؟

يشهد وطننا العربي هذه الايام بداية طفرة في المشاريع الناشئة وصاحب هذه الطفرة هو وجود أشخاص لهم  وجهات ترغب بالدخول في مجال الاستثمار في هذه .. المزيد..

7 أخطاء يرتكبها أغلب المستثمرين

من الطبيعي حدوث بعض الأخطاء في عالم الاستثمار كما هو الأمر في الحياة اليومية؛ إذ بالرغم مما نملكه من خبرات ومعلومات سابقة، لا يمكن لشخص ما أو برنامج .. المزيد..

كيف تبدأ فى مشروع خاص بك؟

كلنا يفكر في أن يكون له مشروعه الخاص الذي يبدع فيه ويجعله يكبر كل يوم أمام عينيه ويصبح في يوم من الأيام من أنجح رجال الاعمال في العالم فيفيد نفسه ويرفع اسم .. المزيد..

8 نصائح تساعدك بعد تسريحك من العمل

إن طريقة تعاملك مع موقف صرفك من العمل، هي الأهم لتخطي الأمر والمضي قدما في مسيرتك المهنية. وحسب رأي كايت ويندلتون، مؤسسة ومديرة شركة (فايف أوكلوك كلب-Five .. المزيد..

القرار التكيّفي لحل المشكلات

إن التقنيات التكيفية الخاصة بحل المشكلات، عبارة عن مزيج يجمع ما بين المنطق من جهة والحس البديهي من جهة أخرى. فرغم عدم دقتها, إلا أنها قادرة على إيجاد .. المزيد..

كيف تصبح رائد أعمال في 12 أسبوعا؟

بغض النظر عن طبيعة مهنتك، ينبغي عليك أن تكتسب مهارات ريادة الأعمال لتحقيق النجاح والتقدم الذي ترنو إليه طوال العام. ونظرا للسرعة الهائلة التي يسير بها .. المزيد..

كيف تشعر موظفيك بأهميتهم

يجب على الشركات تنفيذ عملية التوظيف بتروي وحذر، واختيار الأفراد المهتمين بتطلعات الشركة وفرصها، والطامحين إلى أن يصبحوا جزءا منها. والذين يملكون .. المزيد..

كيف تعلّم أطفالك ريادة الأعمال؟

هناك العديد من الدروس الإبداعية والريادية في مدرسة بروكلين الحديثة؛ ففي حصة العلوم الاجتماعية مثلا، وكما يفعل علماء الآثار عند استكشافهم لموقع .. المزيد..

5 أساسيات للإدارة الناجحة

قد تتشتت أهداف الكثير من القادة بسبب الخلط بين مسؤولياتهم تجاه عملهم ومنصبهم وموظفيهم، لكن أهم شيء في أية مؤسسة هو الأفراد "أي الموظفين"، وعندما .. المزيد..

أسرار كتابة السيرة المهنية

أهتم كثيرا لما يكتبه أصحاب المشاريع الناشئة في سيرهم المهنية كوني أعمل في المجال ذاته. وأشعر بالتعاطف مع ملايين الأشخاص الأذكياء والمتعلمين، والذين .. المزيد..