Top

أحدث المقالات

المسميات الوظيفية الخاصة بالمناصب القيادية ومسؤولياتهم

بينما قد تبدو ألقاب كبار موظفي أيَّة شركة كبيرة خليطاً حقيقيَّاً من الحروف التي لا معنى لها، يؤدي كل واحدٍ من هؤلاء الموظفين البارزين مهاماً مميزة .. المزيد..

كيف تدير علاقاتك الصعبة مع الآخرين

غالباً ما تقدم لنا الحياة تجارب مفيدة لكي نُطوّر بها وعينا، فنحن نخوض شتَّى أنواع التَّجارب في حياتنا؛ تجارب سهلة، تجارب صعبة، وتجارب مدمِّرة حتى. .. المزيد..

كيف تدير محفظتك الاستثمارية بالشكل الأمثل

ينظر لإدارة المحافظ الاستثمارية -أو المحافظ المالية- على أنَّها فن وعلم اتّخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمارات والسياسة المتبعة في إدارتها، .. المزيد..

دليل المبتدئين للتَّعريف بأنواع الأصول المالية

يمكن للمناخ الاستثماري أن يكون حيويَّاً ومتطوراً باستمرار، لكن بالنِّسبة لأولئك الذين يُخصّصون وقتاً كافياً لفهم أسس المبادئ الاستثماريَّة .. المزيد..

12 سؤال تختبر بهم معلومات موظفيك باحترافيَّة

بصفتك صاحب عمل، من المهم أن يمتلك موظفوك قاعدة معلومات أساسية راسخة فيما يتعلق بمجالات خبرتهم. ولكن، هل تعرف الطُّرق التي تمكِّنك من اختبار معلومات .. المزيد..

الفرق بين المساهمين وأصحاب المصالح في الاستثمار

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في أيِّ شركة، هنالك "مساهمين - Shareholders" وهنالك أيضاً "أصحاب المصلحة - Stakeholders". وفي حين أنَّ تسمياتهم متقاربة لفظيَّاً، إلا .. المزيد..

فن القيادة ومهارات القائد الناجح

"أفضل قائد، هو ذلك القائد الذي لا يكاد الناس يشعرون بوجوده، ولا يكون القائد متميزاً لو أطاعه الناس ومدحوه، وهو الأسوأ عندما يكرهه الناس، ولكن القائد .. المزيد..

كيف تفوِّض المهام بكفاءة!

تُعَدُّ رياضة سباق التتابع إحدى الرياضات المفضلة بالنسبة إليّ، حيث يصل العدَّاؤون إلى العصا دون أن يبدو عليهم العناء وهم بسرعة 20 كم في الساعة، حيث .. المزيد..

20 فكرة يجب عليك ألَّا تشغل نفسك بها

أشعر في بعض الأحيان أنَّ حياتي تراوح مكانها كأنَّني أدور في حلقةٍ دون أن أحرز أي تقدم، في مثل هذه الأوقات أتوقف قليلاً، وأجلس، وأغمض عيني دون أن أفكر في .. المزيد..

أسرار حل المشكلات

اكتشفت مؤخراً طريقةً لحل المشكلات أعتقد بأنَّكم ستحبونها، لكن قبل الخوض في تفاصيل هذه العملية الفعالة دعوني أحكي لكم هذه القصة.كنت أعاني مؤخراً من .. المزيد..