Top

مقالات النجاح

سرُّ تحديد الأهداف: كيف تحقق أي هدف تضعه لنفسك؟

يتناول هذا المقال كيف يمكن للتحول المدروس في وجهات نظرنا حول تحديد الأهداف، أن يُسفر عن نتائج تراكمية جذرية على المدى الطويل. فسواءً أكان ذلك أهدافاً .. المزيد..

3 أمور يجب على المدراء التنفيذيين التوقف عنها

إنَّ العديد من الرؤساء التنفيذيين ورجال الأعمال الناجحين قد بَنَوا شركاتهم من لا شيء، وهو ما يستلزم الرؤية والعمل الجاد والتفاني والإتقان التَّام .. المزيد..

10 قواعد عليك اتّباعها إذا كنت ترغب في استثمار أموالك في الأسهم

إذا قمت بزيادة الحد الأقصى لمعاشك التَّقاعدي، وكان لديك حساب طوارئ مُمُوَّل بالكامل، وكنتَ مستعداً لعمليات شراء وشيكةٍ، فقد ترغب في وضع الاستثمار .. المزيد..

كُل ما عليك معرفتهُ لتصبح قائداً عظيماً

تُعتبر القيادة تحدّياً كبيراً في أيامنا هذه -في جميع المجالات- وستبقى من بين أعظم تحدّياتنا في المستقبل. أريد أنْ أبدأ حديثي هذا، بالوقوف على واحد من .. المزيد..

كيف تجعل عَامَكَ أفضل عامٍ لَكَ على الإطلاق - دليل توني روبنز الكامل

إنَّ توني روبنز رجلٌ مشغولٌ للغاية. في الأسابيع السِّتة التي سبقت حوارنا معه، سافر روبنز إلى أكثر من 15 دولة. وكانت البرازيل وبنما واسكتلندا وروسيا .. المزيد..

لمَ يجب على القادة أن يُعطوا أكثر مِمَّا يأخذوا

عليّ أن أعترف بهذا: عندما بدأت رحلتي في تطوير نفسي منذ حوالي خمسة عقود، كانت دوافعي أنانيَّة. أردتُ أن أتطوَّر لكي أكونَ ناجحاً. ربما يكون ذلك هو السَّبب .. المزيد..

نصائح مهمة لإدارة المشاريع الناشئة وإعداد الميزانيّة المناسبة لها

كيف أبدأ مشروعي الجديد؟ كيف أخطط لإدارة مشروعي الناشئ؟ كيف سأعد الميزانيّة الخاصة وهل سأنجح؟ كل هذهِ الأسئلة وغيرها تراودُ كل الشباب الراغبين .. المزيد..

الشخصيّة القياديّة وأهم الصفات التي تجعل منك قائدًا ناجحًا

يُعتبر علم الشخصيّة من العلوم النفسيّة المهمة التي تهتم بدراسة شخصيات البشر ونقاط الضعف والقوة فيها، ومن أكثر الشخصيات التي حظيت باهتمام هذا العلم .. المزيد..

الإدارة المباشرة، و الإدارة عن بعد

بصفتك مديراً، ستُواجهك العديد من المشاكل التي يعتمد حلُّها و بشكل حصري، على الطريقة التي تُفضّلها في الإدارة. فَدورك كَمدير، هو أكثر من مجرد إرشاد .. المزيد..

5 طرق لتكون قائداً متكاملاً

لن أقولَ أبداً أنَّ التَّنمر الذي تعرضت له في مدرستي الابتدائية قد جعلني ما أنا عليه اليوم، ومع ذلك، فإنَّ تلك التَّجارب التي مَرَرتُ بها في مراحلَ .. المزيد..