Top

أحدث المقالات

القادة يسألون أسئلة قوية وصعبة وملهمة

يرى معظم الناس أنَّ القائد هو الشخص الذي يعطي التوجيه والإرشاد، وليس الذي يطرح الأسئلة. لكن ومع ذلك، فإنَّ أفضل القادة يُوجّهون الأسئلة، سواءً .. المزيد..

ما الذي يرفع من أداء فريق العمل إلى مستويات عالية؟

يقضي قادة الأعمال وقتاً لا يُحصى ويصرفون الكثير من المال والجهد في البحث عن العامل الأساس في الأداء العالي للفرق. تُشير الحكمة التقليدية - وتميل إليه .. المزيد..

كيف تنجح في التواصل المثمر مع الآخرين؟ مهارات تواصل القادة في المنظمات

تتدفّق المعلومات في عالم المنظّمات والمؤسسات بشفافيةٍ ووضوح ودقة، وفي الوقت المناسب؛ مما يُسهِمُ في تطور تلك المنظمات والمؤسسات، لتزدهرَ على .. المزيد..

المفاتيح العشرة لفريق العمل المتناغم

يُعَدُّ الاقتصاد الياباني ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وأحد أهم أسباب هذه الثورة العالمية الرهيبة؛ هو تشكيل فرق .. المزيد..

12 أمر يدل على سوء الإدارة في العمل

إنّ أي مؤسسة أو شركة تحتاج إلى إدارة قوية وطاقم مخضرم قادر على وضع الخطط المناسبة للمحافظة على نجاح المؤسسة وتصدرها في سوق العمل العالمي، لهذا سنسلط .. المزيد..

الناس تستقيل من أفراد وليس من شركات!

قد يتّفق البعض أو لا يتّفق بأن الموظّف يعمل ساعات العمل الرسمي من أجل السعي نحو تحقيق الحاجات الفسيولوجية والأمان، ولكن من الممكن أن يعمل الموظف ضعف .. المزيد..

7 تطبيقات لعقد مؤتمرات الفيديو والاجتماعات عبر الإنترنت عن بعد

إنّ Zoom هي أداةٌ معروفة لعقد مؤتمرات الفيديو ولا بُدّ أنَّك استخدمتها في أحد اجتماعاتك. على الرغم من أنّ هذه الأداة تستحوذ على حصّةٍ سوقيّةٍ تُقَارِب 10 .. المزيد..

كيف تفهم العملات الرقمية؟

هل سمعت عن العملات الرقمية؟ إذا كانت الإجابة نعم، فقد تكون أحد المستثمرين في قطاع يواجه العديد من التحديات المثيرة التي لا ينقطع خطر التعامل معها بشكل .. المزيد..

إلى جيل الألفية: 6 نصائح للتفاوض حول الراتب

يُعَدُّ التفاوض على راتبك -بوصفك موظفاً في بداية مسيرته المهنية- بمثابة تحدٍّ كبير؛ إذ لا يمكنك أن تَعِدَ بتقديم خبرة واسعة، ولا قدرات أو مواهب .. المزيد..

انفوغرافيك: الفرق بين المدير والقائد

إنّ الأشخاص الذين يعملون تحت إشرافٍ مباشر من أحد الأشخاص في المؤسسة يرَون الفرق جليًا بين المدير والقائد، إذ أنّه بإمكان ذلك الشخص أن يجعل يومك إمّا .. المزيد..