Top

أحدث المقالات

كيف تفهم العملات الرقمية؟

هل سمعت عن العملات الرقمية؟ إذا كانت الإجابة نعم، فقد تكون أحد المستثمرين في قطاع يواجه العديد من التحديات المثيرة التي لا ينقطع خطر التعامل معها بشكل .. المزيد..

إلى جيل الألفية: 6 نصائح للتفاوض حول الراتب

يُعَدُّ التفاوض على راتبك -بوصفك موظفاً في بداية مسيرته المهنية- بمثابة تحدٍّ كبير؛ إذ لا يمكنك أن تَعِدَ بتقديم خبرة واسعة، ولا قدرات أو مواهب .. المزيد..

انفوغرافيك: الفرق بين المدير والقائد

إنّ الأشخاص الذين يعملون تحت إشرافٍ مباشر من أحد الأشخاص في المؤسسة يرَون الفرق جليًا بين المدير والقائد، إذ أنّه بإمكان ذلك الشخص أن يجعل يومك إمّا .. المزيد..

بناء العقلية الاستراتيجية!

عندما نسمع كلمة «استراتيجية» فوراً نتوقع أنّ الحديث يخصّ المنظمات أو المشاريع التجارية الكبرى، وهذا خطأ كبير! لأنّ بناء العقلية الاستراتيجية .. المزيد..

خماسية العقلية القيادية!

نحن هنا لا نتحدث بشكل مباشر عن عناصر القيادة ومهام ومهارات القائد، بل عن عقليته! العقلية التي يجب أن يملكها قبل التأهيل والتدريب والدراسة والممارسة. .. المزيد..

العملية التدريجية لتخطيط المحافظ المالية

قليلةٌ هي الأمور التي تفوق أهمية وجسامة إنشاء استراتيجية استثمارٍ طويلة الأمد، والتي تُمكِّنُ الفرد من الاستثمار بثقة ووضوح بشأن مستقبله؛ فمن أجل .. المزيد..

عقليتنا وعقلية الغربي في المناسبات!

تلقيتُ دعوةً من أحد الأصدقاء الأمريكان الأسبوع الماضي لحضور مناسبة خاصة، وكعادة كل مناسبة أمريكية يرسل الضيف رسالة للضيوف قبل المناسبة، ويكون .. المزيد..

10 دروس من شأنها أن تجعلك قائداً أفضل

ما هي القيادة؟ وهل يمكننا النظر إلى كل مدير على أنَّه قائد؟ في حين يعتقد البعض أنَّ القادة يولدون قادة، فإنَّ الحقيقة هي أن أيَّ شخص باستطاعته أن يتعلم .. المزيد..

الفرق بين عقلية المستثمر والمستهلك!

كنت أبحث داخل مكتبتي الصغيرة عن مرجع يساعدني على كتابة مقال جديد لعقلية جديدة لم أكتب عنها من قبل، فوجدت كتاباً للمستثمر العالمي Howard Marks، بعنوان «أفكار .. المزيد..

كيف نطور فكر قراءة المستقبل!

انتشر فيديو منذ فترة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يحتوي على مقابلة لأطفال عام 1966م، تم سؤالهم عن توقعاتهم للعالم في عام 2000م. وكانت .. المزيد..