Top


أحدث المقالات

6 نصائح لقيادة الموظفين عن بعد

أثَّر انتشار كوفيد-19 والأحداث المرتبطة به في حياة ملايين الناس، إذ سواءً كنت تخطِّط لإجراء مقابلاتٍ في غرفة المؤتمرات أم لتناول الغداء مع زملاء .. المزيد..

كيف يمكنك كقائد تعلُّم تقبُّل الخلاف الصحي؟

تعلِّمك إدارة الشركة آلاف الدروس الجديدة يومياً، ولكن هناك درسٌ واحدٌ يبرز لي من السنوات الماضية، وهو: أهمية تقبُّل الخلاف الصحي بدلاً من تجنُّبه. .. المزيد..

الإدارة أم القيادة: أيُّهما أفضل؟

لا يعني بالضرورة كونك مديراً جيداً أنَّك قائدٌ جيد، فنحن نواجه العديد ممَّن يخلطون بين كلا المفهومين؛ وهذا أمرٌ مُحبِط. يساعدك معرفة الفارق بين .. المزيد..

أفضل 10 مهارات على القائد الناجح اتقانها

تتحدَّث عناوين الصحف والمدونات ووسائل التواصل الاجتماعي والبرامج التلفزيونية يومياً عن: القادة، والصفات القيادية، والأشخاص الذين يشغلون مناصب .. المزيد..

مفاهيم حول إدارة التغيير، ولماذا يحتاجها القادة

على الرغم من أنَّه يُطلَق عليه أحياناً "الجانب اللين من التغيير"، إلَّا أنَّ إدارة الجانب المرتبط بالأشخاص في إدارة التغيير، غالباً ما يكون العنصر .. المزيد..

كيف تتفاوض على راتبك: أهم 13 نصيحة مقدمة من المدراء

دائماً ما نُجري محادثاتنا حول آخر أخبار نجومنا المفضلين، وصولاً إلى ما هو جديدٌ في وظائفنا؛ لذا فإنَّ السؤال عمَّا إذا كنَّا نعرف كيف نتفاوض على .. المزيد..

هل تريد أن تكون قائداً؟ قُد نفسك أولاً

في السَّادسة عشرة من العمر، أصبح نيرون إمبراطور أقوى حضارةٍ في العالم، وما إن كَبُر قليلاً، حتَّى غزا أراضٍ جديدةً لروما، وسحق حركات التمرِّد .. المزيد..

القيادة في الأزمات وكيفية التصدي للتحديات

في ظلِّ تنامي التحديات التي نمرُّ بها في هذه المرحلة، فمن الصعب إيجاد دليل إرشادات وتعليماتٍ معدَّةٍ مسبقاً يمكنها أن تخبرنا عن وجهتنا لاستيعاب .. المزيد..

كيف تنجح كقائد في أوقات الأزمات؟

عندما سار نابليون بجيشٍ مكوَّنٍ من 685000 رجلٍ إلى روسيا في حزيران 1812، كان في ذروة قوَّته؛ وفي حلول تشرين الثاني، عاد إلى بلاده مع 27000 جنديٍّ فقط، وتحطَّمت .. المزيد..

ما هي الاجتماعات التي يجب تخطِّيها عند العمل من المنزل؟

في بعض الأحيان، عقد الاجتماعات فعَّالٌ للغاية، ولكنَّ معظم الناس يعقدون الاجتماعات أكثر من الحدِّ المعقول... المزيد..