Top

أحدث المقالات

7 صفات أساسيّة يتميّز بها القادة الناجحين

يتحمّل القائد الكثير من المسؤوليّات التي تقع على عاتقهِ كمسؤوليّة إدراة العمل بشكلٍ سليم، وتوجيه العمال بطريقةٍ تشجيعيّة لدفعهم إلى العمل بشكلٍ .. المزيد..

8 صفات للشخصية القيادية الناجحة

يبحث أرباب العمل عن الموظفين الذين يتمتّعون بصفات مميزة وعلى رأسها صفة القيادية، فصاحب الشخصية القيادية ليس كغيره حيث يمتلك الكثير من المهارات .. المزيد..

ماهو الفرق بين المدير والقائد؟

بالرغم من أنّ أغلبنا قد اعتاد على إطلاق هذه المصطلحات على الشخص المسؤول عن إدراة المؤسسة أو أي عمل كان، إلّا أنّ الخبراء أكّدوا على الفرق الشاسع بين لقب .. المزيد..

8 صفات للقائد المتواضع

تراه يُشارِك موّظفيه وجبة الغداء في أثناء استراحة العمل جاعلاً منهم شركاء حقيقيين له، فهو لا يتعامل معهم بعقليّة الرئيس والمرؤوس؛ بل بعقليّة .. المزيد..

3 دروس من الحياة ساعدتني على أن أصبح قائداً أفضل

أحبُّ التفكير بأنَّي وُلدت لكي أكون قائداً، ولكنّني حينما أنظر إلى الماضي أخاف من أنَّني مخطئٌ في ذلك، لقد مررت بأوقاتٍ كنت فيها عديم الحيلة وقد احتجت .. المزيد..

10 أخطاء شائعة في القيادة والإدارة

"الخبرة هو الاسم الذي يطلقه جميع الناس على أخطائهم". "أوسكار وايلد" (Oscar Wilde) غالباً ما يُقال أنَّ الأخطاء تُقدِّم فرصاً ثمينةً للتعلُّم، ولكن ألَيس .. المزيد..

7 مهارات تُميّز القادة الناجحين عن غيرهم

يتميز القائد الناجح عن غيره بامتلاكه للكثير من المهارات الفطريّة والمكتسبة التي يستثمرها لتطوير عملهِ وإدراة أمور الموظفين والعاملين في مؤسستهِ .. المزيد..

ماهي القيادة؟ وماهو دورها في الوصول للنجاح في العمل؟

القيادة هي محاولة التأثير على شخص أو مجموعة من الناس بهدف توجيههم لإنجاز مهمة ما من أجل تحقيق الربح والنجاح، ولذلك تحتاج كل الشركات والمنظّمات إلى .. المزيد..

5 صفات يجب أن يتمتع بها كل مدير في العمل

نتعرّف في حياتنا المهنية على أنواع مختلفة من المدراء، فبعضهم يتمتّع بقدرات تمكّنه من إدارة أعمال الشركة بنجاح، وبعضهم الآخر يفتقد لهذه القدرات ما .. المزيد..

7 فوارق تميّز بين القائد والمدير في العمل

تحتاج المؤسسة أو الشركة إلى مديرٍ أو قائد قوي لكي يتمكن من تنظيم الموظفين وحثّهم للوصول بالعمل إلى أعلى مراتب التقدم والنجاح، ولكن هل تعلم عزيزي .. المزيد..