Top

مقالات النجاح

كيف تقود وأنت لست المدير

إن القيادة الحقيقية ليست مسألة مجرد مرتبة إطلاقاً، ويصبح القادة فاعلين حين يعترف بهم الناس كذلك، بالاستماع بجدية إلى أفكارهم، وتقييم ومتابعة .. المزيد..

اتخاذ القرارات في العمل

ربما نظر مدراء الإدارة الوســـــــطى إلى مرؤوسيهم على أنهم ذو الخبرة القديمـــــة وقد فشلت في الماضي في مواجهة التحدي ونتيجة لذلك فهم قد يشكو في .. المزيد..

لو كنت مدير مدرسة

لو كنت مدير مدرسة: لو كنت مدير مدرسة ابتدائية وكنت في مثل مطلع هذا العام الدراسي الجديد لعملت بعد حمد الله على سلامة المعلمين و عودتهم من عطلتهم .. المزيد..

كيف تكون قياديا ؟

كيف تكون قياديا ؟ حتى تكون قياديا يجب أن تتصف بالصفات التالية : .. المزيد..

السيد رئيس مجلس الوزراء يعمم لاسناد وظائف رفيعة لخريجي الادارة

 التحديث والتطوير والعصرنة خيار قيادي دخل مع تسلم رئيسنا الشاب الدكتور بشار الاسد مقاليد السلطة بعد رحيل القائد الخالد مبكيا عليه علما ان الخطوات .. المزيد..

عشرة مفاتيح من اجل حياة عبقرية فذة

مقدمة: هذه هي احدي المحاضرات التحفيزية القيمة التي استمعت اليها لروبن شارما، ولقوة افكارها وجمال كلماتها وسمو مضمونها، رأيت ان اقوم بترجمتها للقراء .. المزيد..

الأنماط القيادية الأربع عند جون ماينر (3)

الأنماط القيادية الأربع عند جون ماينر (3) ابراهيم بن عبد العزيز بن صالح الخميس نظريات القيادة (8) النمط الرابع: الإبداعي "العبقري" مميزات .. المزيد..

الأنماط القيادية الأربع عند جون ماينر (2)

الأنماط القيادية الأربع عند جون ماينر (2) ابراهيم بن عبد العزيز بن صالح الخميس نظريات القيادة (7) النمط الثاني: الجماهيري "التسويقي" مميزات .. المزيد..

الأنماط القيادية الأربع عند جون ماينر (1)

الأنماط القيادية الأربع عند جون ماينر (1)  ابراهيم بن عبد العزيز بن صالح الخميس نظريات القيادة (6) مع أن دراسة "جون ماينر" لم تلق اهتماماً .. المزيد..

المدخل النفسي الديناميكي في القيادة

 المدخل النفسي الديناميكي في القيادة ابراهيم بن عبد العزيز بن صالح الخميس نظريات القيادة (5) يتميز هذا المدخل بتعمقه في دراسة شخصية الإنسان .. المزيد..