Top

مقالات النجاح

5 مفاتيح للقائد الإداري الناجح

القيادة عملية مهمة وضرورية لإنجاز أي عمل من خطواته الأولى في التخطيط ثم التنفيذ والتقييم، وهي مهمة تناط بالقائد الذي ينظم ويدير العمل بناء على أسس .. المزيد..

كيف تصبح قائداً ناجحاً؟

من السهل جداً أن تكون مديراً لمؤسسة ما أو أن تكون مديراً لقسم ما، فقد تكون ممتلكاً لتلك المؤهلات التي تجعلك مديراً في الشركة أو القسم، تتمتَّع بميزات .. المزيد..

المرأة و القيادة

اختلاف المرأة عن الرجل في القيادة، يظن بعض المؤلفين أن طبيعة القيادات النسائية:الاهتمام بالناس أكثر من الاهتمام بالإنجاز و العمل.و ذلك لطبيعة .. المزيد..

أقوال شهيرة في القيادة

هذه بعض مقولات شهيرة من مشاهير و عظماء أحببت أن أعرضها هنا في هذه المساحة لمشاركتها مع أصدقائي، بعض هذه المقولات بسيط ومفهوم ومباشر، والبعض الآخر عميق .. المزيد..

الصوت المنخفض دليل على وجود صفات قيادية لدى صاحبه

أظهرت نتائج الدراسة التي أجراها علماء من جامعة ماكماستر الكندية ان الصوت المنخفض العميق يعتبر دليلا على ان صاحبه يتمتع بقوة الارادة، ولذلك ينصح .. المزيد..

مقولات شهيرة في القيادة

هذه بعض مقولات شهيرة من مشاهير و عظماء أحببت أن أعرضها هنا في هذه المساحة لمشاركتها مع أصدقائي،بعض هذه المقولات بسيط ومفهوم ومباشر ،والبعض الآخر عميق .. المزيد..

لنظريات القيادية

أن تكون قائدا فليس أمر سهل وأن تكتسب صفة القيادة فهذا يحملك مسؤلية كبيرة جدا تضعك أمام أشياء إن لم تكن فيك صفات القائد فسوف تواجه صعوبات ومطبات وعقبات .. المزيد..

التواضع هي الصفة الأساسية للقيادة

فهل الرؤية هي الصفة الأساسية للقيادة أم أن الأمر يتعلق بأمور أخرى مثل التعاطف، والفطرة السليمة، والتواضع؟ وتوجهنا بالسؤال إلى عدد من الرؤساء .. المزيد..

لماذا على القادة أن يمارسوا إدارة الجذب

إن نسبة مئوية متزايدة من العمل اليوم تعتمد على لطف الغرباء. وإن نجاحك كقائد مرتبط بقدرتك على جذب الناس، والعديد منهم قد لا تلتقي بهم إطلاقاً، ليقوموا .. المزيد..

كيف تقود وأنت لست المدير

إن القيادة الحقيقية ليست مسألة مجرد مرتبة إطلاقاً، ويصبح القادة فاعلين حين يعترف بهم الناس كذلك، بالاستماع بجدية إلى أفكارهم، وتقييم ومتابعة .. المزيد..