Top


مقالات النجاح

لنظريات القيادية

أن تكون قائدا فليس أمر سهل وأن تكتسب صفة القيادة فهذا يحملك مسؤلية كبيرة جدا تضعك أمام أشياء إن لم تكن فيك صفات القائد فسوف تواجه صعوبات ومطبات وعقبات .. المزيد..

التواضع هي الصفة الأساسية للقيادة

فهل الرؤية هي الصفة الأساسية للقيادة أم أن الأمر يتعلق بأمور أخرى مثل التعاطف، والفطرة السليمة، والتواضع؟ وتوجهنا بالسؤال إلى عدد من الرؤساء .. المزيد..

لماذا على القادة أن يمارسوا إدارة الجذب

إن نسبة مئوية متزايدة من العمل اليوم تعتمد على لطف الغرباء. وإن نجاحك كقائد مرتبط بقدرتك على جذب الناس، والعديد منهم قد لا تلتقي بهم إطلاقاً، ليقوموا .. المزيد..

كيف تقود وأنت لست المدير

إن القيادة الحقيقية ليست مسألة مجرد مرتبة إطلاقاً، ويصبح القادة فاعلين حين يعترف بهم الناس كذلك، بالاستماع بجدية إلى أفكارهم، وتقييم ومتابعة .. المزيد..

اتخاذ القرارات في العمل

ربما نظر مدراء الإدارة الوســـــــطى إلى مرؤوسيهم على أنهم ذو الخبرة القديمـــــة وقد فشلت في الماضي في مواجهة التحدي ونتيجة لذلك فهم قد يشكو في .. المزيد..

لو كنت مدير مدرسة

لو كنت مدير مدرسة: لو كنت مدير مدرسة ابتدائية وكنت في مثل مطلع هذا العام الدراسي الجديد لعملت بعد حمد الله على سلامة المعلمين و عودتهم من عطلتهم .. المزيد..

كيف تكون قياديا ؟

كيف تكون قياديا ؟ حتى تكون قياديا يجب أن تتصف بالصفات التالية : .. المزيد..

عشرة مفاتيح من اجل حياة عبقرية فذة

مقدمة: هذه هي احدي المحاضرات التحفيزية القيمة التي استمعت اليها لروبن شارما، ولقوة افكارها وجمال كلماتها وسمو مضمونها، رأيت ان اقوم بترجمتها للقراء .. المزيد..

الأنماط القيادية الأربع عند جون ماينر (3)

الأنماط القيادية الأربع عند جون ماينر (3) ابراهيم بن عبد العزيز بن صالح الخميس نظريات القيادة (8) النمط الرابع: الإبداعي "العبقري" مميزات .. المزيد..

الأنماط القيادية الأربع عند جون ماينر (2)

الأنماط القيادية الأربع عند جون ماينر (2) ابراهيم بن عبد العزيز بن صالح الخميس نظريات القيادة (7) النمط الثاني: الجماهيري "التسويقي" مميزات .. المزيد..