Top


تُعدُّ العناصر مثل الماء والهواء والغذاء والمأوى، احتياجات أساسية للبقاء، وتلبية هذه الاحتياجات المادية تعني بقاءك على قيد الحياة، غير أنَّ الأمر .. المزيد..
الزواج سنة من سنن الكون، وهو أمرٌ تطلبه الفطرة البشرية السليمة، وهو ضروري للمرأة والرجل، للشعور بالاستقرار النفسي والجسدي، ولكنَّ التغيرات .. المزيد..
غالبية النساء يرغبن بدخول علاقات عاطفية مستقرة ومتوازنة وصحية، ولكن قد تكون الأمور في الواقع مختلفةً، فالأحلام الوردية التي ينغمسن بها عند الوقوع .. المزيد..
تُعَدُّ العواطف إحدى أكثر العمليات البيولوجية تعقيداً لدى البشر؛ فهي تؤثر في الجسد، وتتأثر بالأفكار، وتوجِّه أفعالنا وسلوكنا، كما تسمح لنا .. المزيد..
قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: (واللاتي تخافون نشوزهنَّ فعظوهنَّ واهجروهنَّ في المضاجع واضربوهنَّ فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهنَّ سبيلاً .. المزيد..
ما الذي يجعل المرء سعيداً في علاقته مع شريكه؟ يبدو هذا السؤال معقداً لأول وهلة، لكن تحاول تقارير صادرة من وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات .. المزيد..
عندما يُنسَف الحب والود والرحمة أمام أدنى مشكلة مالية تعترض سبيل الزوجين، وعندما تطغى المشادات الكلامية والإهانات ووابل الاتهامات بينهما، وعندما .. المزيد..
هل سألتَ نفسك كيف يمكِن للأشخاص قضاء وقت طويل مع شركائهم دون حدوث خلافات؟ في الحقيقة هؤلاء يبذلون قصارى جهدهم لتمتين علاقاتهم الزوجية واستمراريتها، .. المزيد..
في الوقت الذي يجب أن يتخذ فيه التسامح المساحة الكبرى في حياتنا، بالتوازي مع سيطرة التفكير العقلاني على كل قراراتنا ومساراتنا؛ إلَّا أنَّ الواقع يبدو .. المزيد..
في هذه المرحلة من حياتك، من المحتمل أن تكون قد اكتسبتَ ما يكفي من الخبرة في العلاقات؛ إذ لعلَّك مررتَ بتجارب حب فاشلة، وقاسيتَ آلام الهجر والفراق، .. المزيد..