Top
  إذا تأملنا في معظم أسباب النزاع اليومي الذي قد يتطور إلى خلافات حادة مع الأيام لوجدناها أسباب تافهة.. الأطفال يتشاكسون، يصرخ الأب فتتدخل الأم، .. المزيد..
  في بداية الزواج يبدي كل من الزوجين جهده لإسعاد الآخر، ويعطي عطاءً يجعل من الآخر أسعد إنسان في الوجود، وبعد قليل أو كثير تصبح الحياة جامدة روتينية، .. المزيد..
  أضحى الطلاق واقعاً مؤلماً بعد أن تجاوزت معدلاته أكثر من (30%) من إجمالي عدد المتزوجين سنوياً، وتحول الطلاق من حل لمشكلة إلى مصدر لمشكلات عدة, و .. المزيد..
  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله كتب الإحسان على كل شيء.. وكلمة شيء في اللغة هي أنكر النكرات، لذا ينضوي تحتها ما كبر وما صغر وما عظم شأنه وما .. المزيد..
  يتبين من معظم حالات الانفصال أنها تكون بسبب معاناة الزوجة من انعدام المشاعر وعدم تعبير الزوج عن عواطفه لها، وفقدان أي وسيلة للحوار بينهما. .. المزيد..
  إن القنبلة شيء ينفجر ليدمر ما حوله، وتوقيت القنبلة معناه تحديد الوقت الذي تنفجر فيه· وتستخدم هذه الحقيقة المادية في كثير من التشبيهات، فيقال .. المزيد..
  طلقني..! طالق! طالق.. طلقني... طالق! إنّ الذي يتأمل هذا الحوار سيغلب على ظنه أنّه حوار استعاري بين رصاصة وزناد مسدسها ويا ليته كان كذلك! إنّه للأسف .. المزيد..
  إن الطلاق وإن كان مباحاً في ظروف معينة، إلا أنه أبغض المباحات عند الله تعالى، لما يترتب عليه آثار لا تختفي على أحد، خاصة فيما يتعلق بالأولاد، ويخطئ .. المزيد..
  عندما يبدأ الزوجان التفكير في اتخاذ ذلك القرار الذي قد يكون بمثابة الكي (الطلاق) وهو اخر العلاج ينظر الرجل الى هذه المرأة على انها عدوة،  وكذلك .. المزيد..
  ثقافة العيب عائق في حل مشكلاتنا العائلية..الطلاق مثلا ربما يكون أحد أسباب تنحية المشكلات الاجتماعية كموضوعات للكتابة أو البحث هو سيادة نمط .. المزيد..