Top

أحدث المقالات

كيف تدمر حياتك الزوجية؟!!

  من هو الزوج المثالى؟ إنه الزوج الذى يكرم زوجته ولا يهينها، ويكثر من إسماعها كلمات طيبات، ويستر أخطاءها، ويغار عليها، ويتغافل عن كثير مما يصدر .. المزيد..

لا تخرجوهن ولا يخرجن

  لازال حديثا عن "فقه التعامل بين الزوجين"، في مفهوم (القوامة) بين الزوجين المؤدي إلى الفرقة والشَتات، ونقف اليوم مع أمر شائك آخر تنتهي عاقبته .. المزيد..

آخر يوم مع زوجتك!

  إذا تأملنا في معظم أسباب النزاع اليومي الذي قد يتطور إلى خلافات حادة مع الأيام لوجدناها أسباب تافهة.. الأطفال يتشاكسون، يصرخ الأب فتتدخل الأم، .. المزيد..

كيف تتخلص من زوجتك المملة؟

  في بداية الزواج يبدي كل من الزوجين جهده لإسعاد الآخر، ويعطي عطاءً يجعل من الآخر أسعد إنسان في الوجود، وبعد قليل أو كثير تصبح الحياة جامدة روتينية، .. المزيد..

سبعة عشر سبباً.... للطلاق

  أضحى الطلاق واقعاً مؤلماً بعد أن تجاوزت معدلاته أكثر من (30%) من إجمالي عدد المتزوجين سنوياً، وتحول الطلاق من حل لمشكلة إلى مصدر لمشكلات عدة, و .. المزيد..

فراق المحسنين

  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله كتب الإحسان على كل شيء.. وكلمة شيء في اللغة هي أنكر النكرات، لذا ينضوي تحتها ما كبر وما صغر وما عظم شأنه وما .. المزيد..

الاكتئاب والشجاروالهجر نتيجة طبيعية لغياب الحوار العائلي

  يتبين من معظم حالات الانفصال أنها تكون بسبب معاناة الزوجة من انعدام المشاعر وعدم تعبير الزوج عن عواطفه لها، وفقدان أي وسيلة للحوار بينهما. .. المزيد..

قنابل موقوتة

  إن القنبلة شيء ينفجر ليدمر ما حوله، وتوقيت القنبلة معناه تحديد الوقت الذي تنفجر فيه· وتستخدم هذه الحقيقة المادية في كثير من التشبيهات، فيقال .. المزيد..

طلقني.. طالق!

  طلقني..! طالق! طالق.. طلقني... طالق! إنّ الذي يتأمل هذا الحوار سيغلب على ظنه أنّه حوار استعاري بين رصاصة وزناد مسدسها ويا ليته كان كذلك! إنّه للأسف .. المزيد..

آخر الحلول

  إن الطلاق وإن كان مباحاً في ظروف معينة، إلا أنه أبغض المباحات عند الله تعالى، لما يترتب عليه آثار لا تختفي على أحد، خاصة فيما يتعلق بالأولاد، ويخطئ .. المزيد..