Top


مقالات النجاح

نبات الزيزفون فوائده واستعمالاته

هو شجر حرجي أبيض الخشب طريه، من فصيلة الزيزفونات، أوراقه كبيرة مسننة وبشكل قالب مائل، يزهر في شهري حزيران وتموز عناقيد من أزهار شقراء لها رائحة عطرة .. المزيد..

علاج حصى الكلى بالأعشاب kidney stones

حصى الكلى عبارة عن مادة صلبة تتكون داخل الكلى وقد تظل محشورة داخل الكلية أو تمر منها الى الحالب أو المثانة وأخيرا قناة مجرى البول لتخرج من الجسم. والسبب .. المزيد..

تناول الشاي بين العادات السلبية وفوائده الصحية

رغم فوائد الشاي إلا أنه يصبح مضراً إذا أُفرطنا في تناوله، حيث يسبب قرحة في المعدة والاثني عشر، وإذا تعرّض للغلي لفترة طويلة يسبب اضطراباً في عضلة القلب .. المزيد..

نصائح للوقاية من نزلات البرد بالأعشاب الطبيعية دون الحاجة للأدوية

عندما تنخفض درجات الحراره تبدأ الأجسام ضعيفة المناعة فى الإصابة بالعديد من أمراض البرد والأنفلونزا، وكذلك الأمراض المتعلقة بأمراض تصيب الجهاز .. المزيد..

علاج تساقط الشعر والقشرة بالثوم

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو مشاكل القشرة، فيمكن للثوم أن يساعد في تخفيف مشاكل الشعر وفروة الرأس، ومعظم المنتجات التي تعتني بالشعر وتمنع تساقطه .. المزيد..

حارب البدانة بالليمون والماء الساخن

مشروب الماء الساخن بالليمون يحوي عدة عناصر تساعد في فقدان الوزن، وهذه العوامل تشمل الجرعة القوية من فيتامين C في الليمون مع مضادات الأكسدة وقدرة الماء .. المزيد..

وصفات طبيعية قولي وداعا لتساقط الشعر

تدهور الصحة العامة هي المسبب الرئيسي لتساقط الشعر و إليك وصفات من بذور بعض النباتات و الأعشاب المستخدمة لعلاج تساقط الشعر بطريقة طبيعية وآمنة وغير .. المزيد..

أطعمة تحارب الشيخوخة وتحافظ على شباب الجسم والبشرة

حلم كل امرأة أن تحتفظ بشبابها إلى آخر العمر، ولأن هذا من المحال، تقضي عمرها بحثاً عن الطرق والوسائل التى يمكن من خلالها تأخيل ظهور أعراض الشيخوخة وتدفع .. المزيد..

البرتقال فوائد كثيرة لم ينكرها الطب أو التاريخ

كما ان البرتقال في الكثير من البلدان يرتبط بالشتاء وملذاته، وبالتالي بالمخيلة العامة والوعي الصحي لفائدته الجمة للتخلص من ضربات البرد ولسعاته .. المزيد..

علاج رائحة الفم الكريهة بالأعشاب

قد يكون سبب رائحة النفس والفم الكريهة عدوى باللثة او الاسنان المتسوسة أو بقايا مواد متحللة من جزيئات الطعام أو بكتريا ميتة و مع قلة سريان اللعاب أثناء .. المزيد..