Top

أحدث المقالات

الأعشاب الطبية في فلسطين مهددة بالانقراض

يتناقل الأبناء عن الاجداد الكثير من المهن والحرف التي يزالون يعملون بها حتى يومنا هذا وان قل شأنها مقارنة بالماضي . ولعل أبرز هذه المهن في مدينة نابلس .. المزيد..

القسط Pryone

ويسمى الكست وهو ثلاثة أصناف ، أبيض خفيف طيب الرائحة ويعرف بالنوع الهندي وأسود خفيف أيضا وهو الصيني وأحمر رزين وحميعها عبارة عن قطع خشبية تجلب من نواحي .. المزيد..

الأذخر

الأذخر: SWEET RUSH هو نبات عشبي معمر ذو رائحة عطرية ذكية تشبه في الغالب رائحة الورد، ساق النبات قائم يبلغ ارتفاعه من 30إلى 60سم، يتميز النبات بظهور اغصان كثيرة .. المزيد..

علاج حروق الشمس ، النار ، الماء و اللسان بالطب البديل

تتراوح حروق الشمس بين احمرار الجلد وتورمه والم طفيف وتبثّر خطير يرافق الحروق البسيطة التي تؤدي إلى احمرار الجلد حكة وألم طفيف ، ثم تظهر بعد عدة ايام .. المزيد..

العلاج بالبالون و القثطار ، رأب الوعاء التاجي

ما هو ؟ هو عبارة عن غرز قثطار مصمم بشكل خاص ، مزوّد ببالون في طرفه في احد الشرايين في الاربية او الذراع ، ثم تمريره حتى يصل الى الشرايين التاجية ( .. المزيد..

الهليون Asparagus

موطن و تاريخ الهليون : موطنه انجلترا ، وهو موجود في روسيا وبولندا واليونان . كان للهليون مكانه مرموقة عند الإغريق والرومان . Pliny يذكر في كتابه أجناساً .. المزيد..

الارضي شوكي – الخرشوف

تاريخ الارضي شوكي – الخرشوف الأرضي شوكي كما يسمى في لبنان ( او الخرشوف ): هو من اقدم النباتات التي زرعها الإنسان ، واول من عرفه كان الفراعنه حيث رسموه .. المزيد..

لخطمــــي

تسميه العامة أيضا الخطمية أو الختمية، وهو من مجموعة الزهورات التي تقبل العامة على اقتنائها بحماسة واهتمام ، ويعرف علميا باسم Althaea officinalis .. المزيد..

الصبار وفوائده الطبية

على الرغم من شكل أوراقه القاسية المسننة، إلا أن الصبار يعتبر واحداً من أكثر النباتات التي تتمتع بخصائص علاجية شافية.. المزيد..

أنواع القرفـــــــة

القرفة شجرة معمرة، دائمة الخضرة، اوراقها قلبية الشكل داكنة عطرية، وازهارها كثيرة وصغيرة ذات لون اصفر، ثمرتها عنبية سمراء اللون. تخرج من على الجذر .. المزيد..