Top

أحدث المقالات

طبق اليوم الثاني عشر من رمضان: الدجاج بالكاري وحلى بلح الشام

يحظى الكاري بشعبيّةٍ كبيرة في مختلف أنحاء العالم، وهذا للنكهة الرائعة التي يُضيفها إلى الوجبات الغذائيّة، فيما يلي سنُعرّفك على طريقة تحضير طبق .. المزيد..

طبق اليوم الحادي عشر من رمضان: يخنة اللحم بالخضار والطماطم

في اليوم الحادي عشر من رمضان سنتعلم معاً عزيزي طريقة تحضير يخنة اللحم بالخضار وصلصة الطماطم، هذا الطبق البسيط الغني بالفتامينات والمعادن والذي .. المزيد..

طبق اليوم العاشر من رمضان: كرات الكفتة السويديّة والتبولة

تتميّز مائدة رمضان بتنوع أصنافها ونكهاتها المميزة التي تمنح الصائم الغذاء الضروري خلال ساعات الصيام الطويلة، فيما يلي سنتعرف على طريقة تحضير كرات .. المزيد..

طبق اليوم التاسع من رمضان: مقلوبة الباذنجان والفتوش

تحظى المقلوبة بشعبيّةٍ كبيرة في مختلف أنحاء العالم العربي، وبالرغم من طرق تحضيرها المختلفة إلّا أنها تبقى مميزة ولذيذة بجميع الوصفات والنكهات، .. المزيد..

طبق اليوم الثامن من رمضان: الشاكريّة مع الأرز بالشعيريّة

تُعتبر الشاكرية من الأكلات السورية المشهورة بشكلٍ كبير والتي تُقدم على أفخم موائد الطعام، فيما يلي سنتعرّف وبشكلٍ تفصيلي على طريقة تحضير هذهِ .. المزيد..

طبق اليوم السابع من رمضان: الصفيحة الشاميّة والأرز بالحليب

تضم هذهِ الوجبة العديد من الفيتامينات الصحيّة التي تقدم الفائدة للصائم خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة للنكهة اللذيذة التي تتمتع بها، لهذا سنرشدك .. المزيد..

طبق اليوم السادس من رمضان: محشي الكوسا باللبن والأرز الأبيض

تُعتبر هذه الأكلة من الأكلات الشاميّة الشهيرة التي تحتل موائد العزائم المهمة في البيوت الشاميّة، وعادة ما يُقدم هذا الطبق بجانب صحن من الأرز المفلفل .. المزيد..

طبق اليوم الخامس من رمضان: الجلاش بالخضروات والجبن والعوامة

يُعتبر الجلاش من المأكولات الشهيّة والخفيفة على المعدة في شهر رمضان المبارك، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم والصحة، فيما يلي .. المزيد..

طبق اليوم الرابع من رمضان: الكبة المقليّة وصوص الطرطور

تُعتبر الكبة المقليّة من أشهى الأكلات التي يُمكن أن تتناولها في مختلف المناسبات والأوقات، وبشكلٍ خاص في شهر رمضان المبارك، وذلك لسهولة تحضيرها قبل .. المزيد..

طبق اليوم الثالث من رمضان: الأوزي والبابا غنوج

يتميّز المطبخ الشامي بتنوّع أطباقهِ ونكهاتهِ اللذيذة التي جعلته يحظى بشعبيّةٍ كبيرة في مختلف أنحاء العالم، لهذا سنخصص طبق اليوم الثالث من رمضان .. المزيد..