Top

احدث المقالات

كيف تستنزف الفوضى تفكيرك وكيف يمكنك التخلّص منها؟

تخيّل نفسك جالساً في المترو أو الحافلة، وتحاول قراءة شيء ما، شيءٌ قد يكون مرتبطاً بمشروع عمل، أو لعلّه شيءٌ تقرأه لمجرد التَّسلية. لتأتيَ تلك الفتاتان .. المزيد..

أعراض الإرهاق الذهني وطرق التَّغلب عليها

هل سبق لك وأن لاحظت أنَّه يمكن للإرهاق الذهني أن يُبرز شخصيةً تختلف تماماً عن شخصيتك الحقيقية؟ إنَّ الأمر أشبه بالشِّعار التسويقي لشوكولا سنيكرز: .. المزيد..

اكتئاب ما بعد الولادة: أسبابه، أعراضه، طرق العلاج

قد يكون الشعور بالفرح والغبطة أو الإثارة هو ما يتوارد لأذهاننا عندما نتحدث عن تجربة الحمل والولادة. طفل صغير تحمله الأم بين يديها والشعور بروح جديدة .. المزيد..

8 خطوات كي تصبح أكثرَ صبراً وحِلماً

إنَّ فقدان أعصابك يمكن أن يضرّ بحياتك المهنية وعلاقاتك الشخصية، في حين أنَّ القدرة على التَّحلي بالصَّبر تمنحك أفضليةً في السَّيطرة على نفسك، .. المزيد..

التنويم المغناطيسي: بداياته وحقيقته بين العلم والخرافة

ثمّة مريض متمدّد ما أمكن له أن يتمدد... وجو هادئ... وصوت خفيض، رتيب، نافذ، متعب، وهو صوت المنوّم يردّد: (ستنام.. لديك رغبة كبيرة جداً في النوم... انظر في .. المزيد..

4 علامات تُفسّر كيف تؤثر الضغوط النفسية سلباً على صحتك

يُعتبر الإجهاد (الضغط النفسي) جزءاً طبيعياً من حياتنا اليومية، إذ تمرّ عقولنا وأجسامنا بقدرٍ كبيرٍ منه من أجل تنفيذ مهامنا اليومية. إلا أنَّ ذلك .. المزيد..

11 اقتباس تواسي بهم نفسك أوقات المعاناة

هل تشعر بالإحباط؟ إذاً اقرأ الاقتباسات التالية لكي تساعد نفسك في إيجاد النور في ظلمتك، والقوة من معاناتك، والأمل في قصتك... المزيد..

كيف تقهر القلق الاجتماعي؟

تخيَّل أنَّك تقف في بهو الفندق الفاخر وتَحْضُر مناسبةً اجتماعية فيها الكثير من المستثمرين ورواد الأعمال الواثقين بأنفسهم، لكنَّك لا تعرف أي أحد .. المزيد..

كيف تُحرّر نفسك من سجن الشعور بالذنب؟

هل رَاوَدَكَ مؤخراً شعورٌ بالذنْب بسبب أمرٍ لم تفعله؟ أشَعَرْتَ بالذنب لأنَّك لم تَرُدَّ على رسائل البريد الإلكتروني؟ أم لأنَّك لم تحقق كل الأهداف .. المزيد..

بعيداً عن الأدوية... 5 طرق لقهر الاكتئاب النفسي

يُعتبر مرض الاكتئاب النفسي واحداً من أكثر الأمراض انتشاراً في العالم، وعادةً مايُصاب الإنسان بهذا المرض نتيجة التعرض لمجموعةٍ من الضغوط النفسيّة .. المزيد..