Top


مقالات النجاح

إطار عمل "مكنزي": تأكَّد من أن تعمل جميع أجزاء منظمتك بانسجام

كيف تحلل مدى قدرة المنظمة على تحقيق هدفها المرجو؟ يُعَدُّ هذا السؤال أحد الأسئلة التي لا زالت تُطرح منذ عدة سنوات والذي ثمَّة العديد من الإجابات .. المزيد..

القوى التنافسية الخمس لـ "بورتر": تقويم توازن القوى في مجال العمل

تُعَدُّ أداة القوى التنافسية الخمس لـ "بورتر" أداةً بسيطة ولكنَّها فعالة لفهم مكامن القوة في مجال عملٍ مُعيَّن، وهو ما يُعَدّ مفيداً لأنَّه يساعدك .. المزيد..

4 طرائق لجعل شركتك أكثر صدقاً ونجاحاً

تُعَدُّ شركتي "سونيك" أصغر بكثير من معظم منافساتها لذا يُعَدّ التمتع بالمصداقية أحد أبرز الأمور التي نسعى من خلالها إلى التميز عن منافسينا، إذ تتخذ .. المزيد..

العناصر العشرة لتقويم المورِّدين: تقويم المورِّدين المحتملين

هل سبق لك أن دخلت في علاقةٍ مع أحد المورِّدين لتكتشف لاحقاً أنَّك اتخذت الخيار الخاطئ؟ فربما رأيت أن مورِّداً ما على سبيل المثال يعرض سعراً جيداً، .. المزيد..

3 نصائح لجعل الجمهور يقدِّس علامتك التجارية

يتعامل المؤمنون بأفكار القرن الحادي والعشرين مع العلامات التجارية كما لو أنَّها كانت معتقداتٍ مقدسة، فهي تقدّم نظاماً من السلوكات، والمعتقدات، .. المزيد..

المعايير الأساسية الثلاثة: قياس التأثير الأوسع لمنظمتك

تخيّل أنَّك تعمل في شركةٍ تشعر بحماسةٍ حقيقيةٍ تجاهها وتفخرُ بأن تكون جزءاً منها، فالأجر الذي تقدمه لك أجرٌ محترم بكل تأكيد وثمَّة لديها دارٌ لحضانة .. المزيد..

نموذج سمعة العلامة التجارية لـ "كيلر": بناء علامة تجارية قوية

هل تعرف ما الذي يجعل علامةً تجاريةً ما قوية؟ وإذا كان يجب عليك تقوية علامتك التجارية فهل تعرف كيف تقوم بذلك؟ ثمَّة العديد من العوامل التي تؤثِّر في قوة .. المزيد..

انفوغرافيك: 6 مفاتيح لبناء شركة صغيرة ناجحة

على الرغم من أنَّ الطريق المهني الذي يسلكه أي رائد أعمال ناجح يبدو مختلفاً قليلاً عن الطرق التي يسلكها رواد الأعمال الناجحين الآخرون، لكن ثمَّة .. المزيد..

5 نصائح مهمة لتساهم في نجاح شركتك

لو أجرينا إحصاءات عامة عن الشركات التي تُفتتح سنويّاً في العالم لوجدنا بأنها كثيرة لا تعد ولا تُحصى، ولكن لو ركزنا قليلاً في هذه الشركات سنجد بأنّ .. المزيد..

كيف تختار اسماً لشركتك الناشئة؟

إنَّ القيام ببحث عن أحذية "بلو ريبون" الرياضية عبر موقع "باكراب" يبدو أمراً غريباً وغير مألوف، ولكن لا داعي للاستغراب ففي يومٍ من الأيام كان يُطلق .. المزيد..