Top


أحدث المقالات

نموذج شبكة القيمة: بناء العلاقات الصحيحة في السوق

أشركتك فيلٌ أم نمر؟ يؤدي النمر، دون وجود عدوٍ طبيعيٍّ له، دوراً في التحكم بأعداد الغزلان، والخنازير البرية، والأيائل، والأبقار البرية، ولكنَّه .. المزيد..

مصفوفة استراتيجية التسعير: بِع منتجك أو خدمتك بالسعر المثالي

لقد عملتَ طيلة وقتٍ طويلٍ وبجدّ على تطوير منتجك وتصنيعه. فلقد بحثتَ، وجمعتَ الأموال، وعملتَ بلا كلل من أجل بناء فريقٍ قويٍّ ومبدع، والآن – .. المزيد..

بيانا الرسالة والرؤيا: إطلاق العنان لقوّة الغاية

تخيل أنَّك ذاهبٌ إلى العمل كلَّ يومٍ وأنت مفعمٌ بالرغبة في تحقيق الغاية وبالإيمان الراسخ بذلك، وأن تؤمن إيماناً عميقاً بقيم منظمتك، وتلتزم رسالتها .. المزيد..

منحنى غرينيير: فهم الأزمات التي ترافق النمو

يمكن للشركات ذات النمو السريع أن تكون غالباً أماكن عملٍ تتّسم بالفوضى، فبينما يزداد عبء العمل ازدياداً كبيراً تبدأ المناهج التي كانت تعمل بشكلٍ جيدٍ .. المزيد..

عوامل النجاح الحاسمة للشركات: تحديد الأشياء المهمة لتحقيق النجاح

يمكن للعديد من القضايا المهمة أن تتنافس للاستئثار بجذب انتباهك في العمل بحيث يكون من الصعب رؤية الصورة الكلية التي تضيع في غمرة التفاصيل الأقل أهمية، .. المزيد..

8 طرق لبناء مشروع أكثر قوَّة خلال 20 دقيقة أو أقل

لقد حملتُ على عاتقي في هذا العام إنجاز مهمة الاستفادة من الوقت إنجازاً أفضل، إذ بعد أن استمعت إلى الكتاب الصوتي الذي يحمل عنوان "أنا أعلم كيف فعلَتْ ذلك" .. المزيد..

إطار عمل "مكنزي": تأكَّد من أن تعمل جميع أجزاء منظمتك بانسجام

كيف تحلل مدى قدرة المنظمة على تحقيق هدفها المرجو؟ يُعَدُّ هذا السؤال أحد الأسئلة التي لا زالت تُطرح منذ عدة سنوات والذي ثمَّة العديد من الإجابات .. المزيد..

القوى التنافسية الخمس لـ "بورتر": تقويم توازن القوى في مجال العمل

تُعَدُّ أداة القوى التنافسية الخمس لـ "بورتر" أداةً بسيطة ولكنَّها فعالة لفهم مكامن القوة في مجال عملٍ مُعيَّن، وهو ما يُعَدّ مفيداً لأنَّه يساعدك .. المزيد..

4 طرائق لجعل شركتك أكثر صدقاً ونجاحاً

تُعَدُّ شركتي "سونيك" أصغر بكثير من معظم منافساتها لذا يُعَدّ التمتع بالمصداقية أحد أبرز الأمور التي نسعى من خلالها إلى التميز عن منافسينا، إذ تتخذ .. المزيد..

العناصر العشرة لتقويم المورِّدين: تقويم المورِّدين المحتملين

هل سبق لك أن دخلت في علاقةٍ مع أحد المورِّدين لتكتشف لاحقاً أنَّك اتخذت الخيار الخاطئ؟ فربما رأيت أن مورِّداً ما على سبيل المثال يعرض سعراً جيداً، .. المزيد..