Top

مقالات النجاح

سلسلة "بورتر" للقيمة: كيفية بناء القيمة ضمن المنظمة

كيف تبني منظمتك القيمة؟ وكيف تُحوّل المواد الواردة على صعيد العمل إلى منتجات بطريقةٍ يكون لهذه المنتجات قيمة أكبر من التكلفة الأصلية لبنائها؟ إنَّ .. المزيد..

تصميم المنظمة: ربط تركيبة المنظمة بأهداف العمل

هل منظمتك مصممةٌ بشكلٍ جيد، وكيف تعرف ذلك؟ كيف تبدو المنظمة ذات التصميم الجيد؟ وكيف تشعر عندما تعمل فيها؟ وكيف تختلف عن المنظمة ذات التصميم السيِّئ؟ .. المزيد..

درجات حرية النمو السبعة لـ "مكنزي": استكشاف فرص جديدة للنجاح

كيف يمكنك إيجاد فرص جديدة لزيادة الإيرادات؟ تستخدم بعض المنظمات عمليات الدمج أو الاستحواذ من أجل النمو، في حين تطوِّر منظماتٌ أخرى في سبيل القيام .. المزيد..

الاستراتيجيات العامة لـ "بورتر": اختر طريقك نحو النجاح

ماذا تفضِّل عندما تسافر باستخدام الطائرة: أتفضِّل شركة طيرانٍ رخيصة تقدم الخدمات الأساسية فقط أم تفضِّل شركة طيرانٍ غالية الثمن تقدم مستوىً رائعاً .. المزيد..

طوِّر استراتيجيتك: جِد طريقك نحو النجاح

"كيف ستكسب في المرحلة القادمة؟"، إنَّه السؤال الرئيس الذي يقف خلف تطوير الاستراتيجية. فلكي تكسب ضمن أيِّ مجالٍ مهم فأنت تحتاج إلى خطة، وهذا ما تعلمه .. المزيد..

تحليل "سلسلة القيمة": تحقيق التفوق في الأمور ذات الأهمية الحقيقية

إنَّ تحليل سلسلة القيمة هو إحدى الأدوات المفيدة التي تُخطّط من خلالها للطريقة التي تستطيع عبرها بناء أكبر قيمةٍ ممكنةٍ لزبائنك. فنحن نتلقى الأموال في .. المزيد..

نموذج شبكة القيمة: بناء العلاقات الصحيحة في السوق

أشركتك فيلٌ أم نمر؟ يؤدي النمر، دون وجود عدوٍ طبيعيٍّ له، دوراً في التحكم بأعداد الغزلان، والخنازير البرية، والأيائل، والأبقار البرية، ولكنَّه .. المزيد..

مصفوفة استراتيجية التسعير: بِع منتجك أو خدمتك بالسعر المثالي

لقد عملتَ طيلة وقتٍ طويلٍ وبجدّ على تطوير منتجك وتصنيعه. فلقد بحثتَ، وجمعتَ الأموال، وعملتَ بلا كلل من أجل بناء فريقٍ قويٍّ ومبدع، والآن – .. المزيد..

بيانا الرسالة والرؤيا: إطلاق العنان لقوّة الغاية

تخيل أنَّك ذاهبٌ إلى العمل كلَّ يومٍ وأنت مفعمٌ بالرغبة في تحقيق الغاية وبالإيمان الراسخ بذلك، وأن تؤمن إيماناً عميقاً بقيم منظمتك، وتلتزم رسالتها .. المزيد..

منحنى غرينيير: فهم الأزمات التي ترافق النمو

يمكن للشركات ذات النمو السريع أن تكون غالباً أماكن عملٍ تتّسم بالفوضى، فبينما يزداد عبء العمل ازدياداً كبيراً تبدأ المناهج التي كانت تعمل بشكلٍ جيدٍ .. المزيد..