Top

أحدث المقالات

الفرق بين المساهمين وأصحاب المصالح في الاستثمار

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في أيِّ شركة، هنالك "مساهمين - Shareholders" وهنالك أيضاً "أصحاب المصلحة - Stakeholders". وفي حين أنَّ تسمياتهم متقاربة لفظيَّاً، إلا .. المزيد..

20 أمراً قد لا تعرفها عن مايكروسوفت وبيل غيتس

قد يكون بيل غيتس واحداً من الأشخاص الأكثر شهرة على كوكب الأرض، وشركته الخاصة بالبرمجيات والتكنولوجيا قد تشغل غالبية أجهزة الحاسوب في العالم، ولكن .. المزيد..

8 موظفين يجب أن تعيِّنهم لتحقّق شركتك الناشئة نموَّاً أسرع

يرغب جميع رواد الأعمال في الوصول إلى مرحلةٍ تكون شركاتهم فيها مُهيّأة للازدهار والنمو بأسرع ما يمكن، وقد تُعَدّ فلسفة النمو السريع (Growth hacking) طريقةً .. المزيد..

10 أسرار لن يخبرك بها حراس الأمن

يتشارك حراس الأمن قواعد هذه الوظيفة التي تتطلب جهداً مدهشاً وكبيراً، إليك بعض الأسرار التي لايبوح بها حرّاس الأمن... المزيد..

بناء الألفة مع الزبائن: منح زبائنك القيمة التي لم يشهدوا مثلها

ليس ثمَّة على الأرجح مديرٌ أو قائد يمكن أن يقول إِنَّه لم يكن ملتزماً تقديم خدمةٍ رائعةٍ إلى الزبائن، وقد يكون قادراً على عرض صورٍ ورسومٍ بيانية تثبت .. المزيد..

كيف تدير شركتك مثلما يفعل قدوتك في مجال ريادة الأعمال!

لا يحتاج مؤسسو الشركات ورواد الأعمال الذين يبحثون عن الإلهام إلى الكثيرٍ من البحث، فثمَّة أبطال في جميع المجالات يقدمون كنوز حكمتهم وهم يديرون .. المزيد..

5 طرائق لزيادة عائدات شركتك على وسائل التواصل الاجتماعي

لابدَّ  لك من أنَّك سمعت هذه العبارة: إنَّ وسائل التواصل الاجتماعي هي جزءٌ جوهري من استراتيجية التسويق، ولا بدّ لك منَ أنَّك قرأت هذه العبارة: انشر .. المزيد..

كيف تتحكَّم بالسيولة المالية عندما تدير عملاً ما؟

تقدِّم لنا مؤسِّسَات إحدى الوكالات الإبداعية التي تدعى (Narrative) أفضل النصائح فيما يتعلق بمتابعة الأموال الواردة إلى شركتها والخارجة منها. قد يبدو .. المزيد..

مفهوم القنفذ: استخدام البساطة بوصفها قوةً لتحقيق النجاح

إذا خُيِّرتَ بين أن تكون ثعلباً أو أن تكون قنفذاً فأيُّهما تفضِّل أن تكون؟ سيختار العديد من الأشخاص أن يكونوا ثعالبَ فالثعالب على الرغم من كل شيء .. المزيد..

انفوغرافيك: 6 نصائح مالية تساعد شركتك الناشئة على النجاح

أظهر نقاشٌ أُجريَ مؤخراً على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أنَّ ثمَّة 4 ملايين رائد أعمال حول العالم، وثمَّة في الولايات المتحدّة الأمريكية وحدها 11.5 .. المزيد..