Top

أحدث المقالات

كيف يمكنك اختيار السعادة؟

لمدة خمس سنوات، حاولت أنا وزوجتي الخروج من تعاستنا الفردية بأن نكون معاً، لذا اقترحت أنَّ طريقنا الوحيد للخروج هو "اختيار السعادة"... المزيد..

كيف تشعر بالسعادة في جميع الأوقات؟ تجربة شخصية

في فترةٍ ما من حياتي، كنت أعتقد أنَّ حصولي على السعادة أمرٌ مرهونٌ بتغيير العالم الخارجي. إنَّه تفكيرٌ متهوِّر، أعلم ذلك... المزيد..

كيف تكون سعيداً: درس مدهش عن السعادة نتعلَّمه من قبيلة إفريقية

نودّ جميعاً تعلَّم كيفَ نكون سعداء؛ وأحياناً، يأتي الحلُّ من مكانٍ مدهشٍ. لذا دعونا نروي لكم قصَّة:.. المزيد..

في اليوم العالمي للسعادة: 10 طرق مثبتة علمياً لنيل السعادة

من السهل أن نتصور أنَّ السعادة هي فقط النتيجة التي نسعى إلى الوصول إليها في نهاية الأعمال التي نؤديها، فالسعادة يمكن أن تكون أيضاً عاملاً يُساهِم في .. المزيد..

31 تصرفاً من المهم أن تتوقف عنها حتى تحقق السعادة في حياتك

قد لا تكون التصرفات التي نفعلها وحدها مصدر إحساسنا بالسعادة، إذ قد نكون سعيدين لأنَّ ثمَّة تصرفاتٍ لا نقوم بها. فيما يلي مجموعة من التصرفات التي من .. المزيد..

السعادة: "الغاية التي ينشدها الجميع"، كيف نصل إليها؟

السعادة، هذه الكلمة البسيطة والتي تحمل في معناها غاية ما ينشده العديد منا، كلّنا نبحث عن السعادة. كلّ واحدٍ منّا لا بدّ له أن سأل نفسه يوماً "هل أنا .. المزيد..

5 أشياء هي كلّ ما تحتاجه لتعيش حياة كريمة

"الحياة بسيطةٌ حقاً، لكنَّنا نُصِرُّ على تعقيدها" - كونفوشيوس. باتَ التعقيدُ في عصرنا الحالي هو القاعدة، وتبسيط الأمور هو الاستثناء؛ إذ نتعرّض كلّ .. المزيد..

السعادة قرار داخلي...!

أضعت سنوات من عمري، ألهث خلف النجاحات التي صورها لي المجتمع أنها ستمنحني السعادة إذا حصلت عليها، مال.. وظيفة.. شهادة.. إلخ، وكنت مثل كثيرين غيري أطارد .. المزيد..

أكيد المتعة حلال!

أبحاث كثيرة تم إجراؤها على أشخاص عاديين قبل وأثناء وبعد فوزهم باليانصيب، حيث حصدوا هكذا وبدون مقدمات مئات الملايين من الدولارات! كانت النتائج صادمة .. المزيد..

سداسية العقلية المطمئنة!

اضطراب الطمأنينة أو اضطراب الأتاراكسيا (Ataraxia) كلمة إغريقية تعني عدم القدرة على التحرر من كل قلق وتكلف، ويقول ريفي غريتشن: رغم أنها لا تعتبر حالة طبية .. المزيد..