Top
سنسعى جاهدين لتحقيق معيار التميز وإدراك قيمة مقاييس أدائنا والتغذيات الراجعة عليه إذا تمتعنا بكفاءة توجيه إنجاز عالية، كما سنبحث عن طرائق لتعلُّم .. المزيد..
لقد صاغ عالِما النفس "بيتر سالوفي" (Peter Salovey) و"جون د. ماير" (John D. Mayer) مصطلح "الذكاء العاطفي" في عام 1990 لوصف نوع من أنواع الذكاء الاجتماعي يتضمن "القدرة على .. المزيد..
تساهم التكنولوجيا وجيل الشباب الناشئ وعِلم الأعصاب في جعل الذكاء العاطفي حجر الزاوية في مستقبل الأعمال... المزيد..
أصبح الذكاء العاطفي مؤخَّراً أحد نقاط الحوار الرئيسة عندما يتعلق الأمر بالقيادة، ونحن نعي تماماً أنَّه سمة يمكن قياسها وتطويرها؛ ولكن ما هو بالضبط .. المزيد..
أصبحَت المهارات الاجتماعية أكثر أهميةً من الخبرة والمعرفة لتحقيق النجاح في مكان العمل، ودرس خبير الاقتصاد في جامعة "هارفارد" (Harvard) "ديفيد ديمنغ" (David .. المزيد..
كان "الذكاء العاطفي" (EQ) حين ظهر لأول مرة بمثابة حلقة مفقودة؛ إذ شرحَ اكتشافاً غريباً وهو أنَّ الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل ذكاء عقلي متوسط يتفوَّقون في .. المزيد..
عندما تكون الأوضاع على ما يُرام، يكون اكتساب الذكاء العاطفي أمراً سهل المنال، فتحافظ على هدوئك تحت :الضغط، وتتحمَّل مسؤولية أخطائك وتتعلم منها، .. المزيد..
في كتابه "الذكاء العاطفي 2.0" (Emotional Intelligence 2.0)، يقول الكاتب والمؤثِّر على منصة لينكد إن (LinkedIn) "ترافيس برادبيري" (Travis Bradberry): "الذكاء العاطفي (EQ) هام جداً .. المزيد..
يستسلم الكثير من الناس للاعتقاد الخاطئ القائل بأنَّ كون المرء محبوباً ينبع من صفات طبيعية لا يتمتع بها إلا قلة محظوظة من الناس، مثل المظهر الجميل .. المزيد..
عندما نكون محبَطين عاطفياً، يصبح تقديرنا لأنفسنا في الحضيض؛ لذا علينا أن نأخذ الأمور بروية ونوجد حلولاً لما يؤرقنا كي ننعم بالسعادة والسلام .. المزيد..