Top
يُعدُّ فهم طبيعة الذكاء العاطفي وسبب أهميته في مكان العمل أمراً هامَّاً للغاية في عالم اليوم الذي يتزايد فيه التنافس، فالناس بطبيعتهم مخلوقات .. المزيد..
نحن جميعاً نواجه مراحل حرِجةً في حياتنا تُوضَع فيها قوتنا الذهنية تحت الاختبار، سواء كانت التعامل مع صديق سام أم وظيفة سيئة أم علاقة متعثرة، ولكن مهما .. المزيد..
نحن نصادف في علاقاتنا الشخصية أو المهنية أشخاصاً يتمتعون بمهارات إصغاء فعالة، وبغضِّ النظر عن نوع الموقف الذي يواجهونه، ينتقون العبارات المناسبة .. المزيد..
ما الفرق بين مجموعة من الأشخاص والفريق؟ ماذا عن فريق عادي وفريق لديه أحلام كبيرة؟ يزداد بحث الخبيرين عن استراتيجية واحدة مُحدَّدة لنقل أداء الفرَق من .. المزيد..
يمكننا الحد من معاناتنا وتعزيز سلامتنا، من خلال تحديد مشاعرنا بوضوح أو إعادة تصنيفها كما تقول عالمة الأعصاب "ليزا فيلدمان باريت" (Lisa Feldman Barrett). قد نكون .. المزيد..
لقد انتشر مفهوم الذكاء العاطفي لأول مرة منذ أكثر من 20 عاماً، ومنذ ذلك الحين، زادت قيمته للغاية... المزيد..
يتفاعل الناس مع بعضهم بعضاً تفاعلاً طبيعياً؛ لذا يبكي الأطفال عندما لا يحصلون على ما يريدون، ويستقيل الموظفون المحترفون عندما لا يعجبهم الوضع، .. المزيد..
قد يتيح لك الشعور بالغيرة تجاوز هذه المشاعر والتوجُّه نحو هدفك. ربما شعرت يوماً بالغيرة عندما نجح أحد زملائك في العمل، سواء أَكان استطاع كسب عميل هام، .. المزيد..
لقد صاغ العلماء مصطلح "الذكاء العاطفي" في أوائل التسعينيات، ولكن سرعان ما انتشر هذا المفهوم وأصبح هامَّاً بالنسبةِ إلى قادة الأعمال... المزيد..
هذا المقال مقتطف عن كتاب "البساطة العاطفية" (Soulful Simplicity) لمؤلفته المدوِّنة كورتني كارفر (Courtney Carver)، التي تُحدِّثنا فيه عن كيفية عيش حياة بسيطة دون .. المزيد..