Top
يُعَدُّ التعاطف مهارة مؤثرة جداً وقابلة للتطوير؛ وذلك لأنَّها تقلل التوتر بسرعة وتسمح للشخص الآخر بالشعور بأنَّ صوته يلقى آذاناً صاغية، وبأنَّ مَن .. المزيد..
لقد حان الوقت للالتزام بتطوير ذكائك العاطفي إذا كنت ترغب في التواصل بشكل أكثر فاعلية، وإشراك الموظفين وتحفيزهم، وبناء مكان عمل أكثر صحة وسعادة. .. المزيد..
بدأ الموظفون باستبدال ملابس نومهم بزي العمل في أثناء عودتهم إلى المكتب، ونُشِّطت الفِرق التي لم ترَ بعضها بعضاً منذ شهور حتى يُلمَّ شملهم من جديد. .. المزيد..
العلاقات هي أهم شيء فيما يتعلق بتجربة عميل أو عمل ممتعة تولد الثقة والإخلاص، ولكن لا يمكنك أن تكوِّن هذه العلاقات إن لم تطوِّر ذكاءك العاطفي. .. المزيد..
هل يمكن لأمعائك أن تحدد فيما إذا كنت تقضي يوماً جيداً أو سيئاً؟ عندما يتعلق الأمر بالعواطف، فلا توجد مشاعر "جيدة" أو "سيئة"؛ ذلك لأنَّ العواطف هي حالات .. المزيد..
إذا كانت هناك مهارة ذكاء عاطفي تُميِّز الفِرق المبدعة عن الفرق التي تتجنب المخاطر، فهي مهارات التعامل مع الآخرين. تشارك الفِرق ذات العلاقات .. المزيد..
يخشى العديد من المديرين نشوب الخلافات؛ إذ يعتقدون أنَّها سلبية، وتسبب مشكلات في الفريق، وتؤذي مشاعر الناس؛ فبدلاً من الشعور بعدم الارتياح وخوض .. المزيد..
فلتفترض أنَّك مدير محبوب تُدير فريقاً صغيراً؛ فأنت لطيف ومحترم وتراعي احتياجات زملائك في الفريق، كما ترى في النكسات فرصاً، وتمثِّل مصدراً لتهدئة .. المزيد..
أصبحت "جايا" (Jaya) - إحدى كبار القادة في شركة تمويل عالمية معروفة - محبطةً جداً من حياتها، فقد بدا الأمر وكأنَّ كل يوم عمل هو رحلة لا تنتهي، مليئة بالضغوطات .. المزيد..
تخيَّل نفسك تمتلك العناصر الأساسية لتحقيق أفضل أداء لديك ولدى الآخرين، كيف سيبدو ذلك؟ كيف سيكون شعورك؟ وما الذي قد يصبح ممكناً في حياتك؟.. المزيد..