Top
أصبح الذكاء العاطفي موضوعاً في طليعة ورشات عمل الموارد البشرية، والمجموعات القيادية، وجلسات التدريب للشركات، لما له من أهمية كبيرة. تشير الأدلة إلى .. المزيد..
كتب كلٌّ من عالم النفس ورئيس جامعة ييل حالياً بيتر سالوفي (Peter Salovey) وعالم النفس جون ماير (John Mayer) في عام 1990 مقالاً فريداً حول الذكاء العاطفي (EQ)، وعرَّفاه .. المزيد..
الذكاء العاطفي، أو ما يُعرف بـ "القدرة على التحكم بالعواطف والمعلومات العاطفية والعواطف لتعزيز الفكر"، هام لفهم عواطفنا وعواطف الآخرين كي نتمكن من .. المزيد..
يوجد فرق كبير بين القوة الذهنية والذكاء العاطفي، أو بشكلٍ أدق الفرق بين الذكاء العاطفي والذكاء العقلي، ويتساءل كثير من الناس عن الفارق بينهما، .. المزيد..
لا بُدَّ أنَّك سمعتَ عن الذكاء العاطفي، وربما تتساءل كيف يمكِنك تطبيقه في الحياة العادية. أجاب الكاتب "جاستن باريسو" (Justin Bariso) عن هذا السؤال بدقة في .. المزيد..
انتشر مصطلح الذكاء العاطفي انتشاراً واسعاً حتى وصل إلى ثقافة العمل والقيادة، فإذا كنت تطمح أن تصبح قائداً أفضل فعليك معرفة كيف تصبح ذكياً عاطفياً، .. المزيد..
طوَّر عالما النفس بيتر سالوفي (Peter Salovay) وجون ماير (John Mayer) نظرية الذكاء العاطفي (EI) النفسية في أواخر ثمانينات القرن الماضي؛ لكن لم ينتشر هذا المفهوم .. المزيد..
تكون العواطف كأحجية يصعب حلها بالنسبة إلى الكثير من الناس، ويُساء فهمها كثيراً، وتؤثِّر في التفكير تفكيراً عقلانيَّاً، وتؤدي إلى سلوك غير متوقع .. المزيد..
نحن لا نتعلم خلال نشأتنا كثيراً عن العواطف أو آلية عملها أو كيفية السيطرة عليها جيداً، ولهذا السبب نجد أنَّ الكثير من الناس لديهم مستويات طبيعية .. المزيد..
يمكن أن يعيق السعي إلى الكمال الفِرق، ولذلك يستخدم القادة الأذكياء عاطفياً الفضول والمثابرة والتعاون والتعاطف لمساعدة الأشخاص على الحفاظ على .. المزيد..