Top
قد يتيح لك الشعور بالغيرة تجاوز هذه المشاعر والتوجُّه نحو هدفك. ربما شعرت يوماً بالغيرة عندما نجح أحد زملائك في العمل، سواء أَكان استطاع كسب عميل هام، .. المزيد..
لقد صاغ العلماء مصطلح "الذكاء العاطفي" في أوائل التسعينيات، ولكن سرعان ما انتشر هذا المفهوم وأصبح هامَّاً بالنسبةِ إلى قادة الأعمال... المزيد..
هذا المقال مقتطف عن كتاب "البساطة العاطفية" (Soulful Simplicity) لمؤلفته المدوِّنة كورتني كارفر (Courtney Carver)، التي تُحدِّثنا فيه عن كيفية عيش حياة بسيطة دون .. المزيد..
لقد تزايد الحديث عن بعض الصفات المرتبطة بالذكاء العاطفي (EQ) خلال العشرين عامٍ الماضية، والذي يُعرَف بأنَّه القدرة على السيطرة على عواطفك، وتحديد .. المزيد..
يهتم رجال الأعمال دائماً بتحقيق أفضل أداء، كما لا يقتصر الأمر بالنسبةِ إليهم على النجاح وجني الأموال وتلقِّي الدعم فحسب؛ بل يفكرون أيضاً في تحقيق .. المزيد..
لقد كان يُنظَر إلى العواطف في عالم الأعمال على أنَّها مضيعة للوقت وأمر غير مثمر، ولكنَّ الوضع تغيَّر اليوم؛ إذ أصبحت العواطف الملهمة جزءاً هامَّاً من .. المزيد..
يُعدُّ الذكاء العاطفي أقوى وسيلة للنجاح، سواء في العلاقات الرومانسية أم في مجال الأعمال. ومن المفاجئ أنَّ القواعد المتعلقة بتحقيق أهدافك في العمل .. المزيد..
قد يقول معظم الناس أنَّ الغيرة جانب سلبي في الإنسان، ولكنَّها شعور طبيعي وفطري؛ فهي جزءٌ من تكويننا رغم أنَّنا ننظر إليها على أنَّها أمر سيئ لا يساعدنا .. المزيد..
إذا وجدت نفسك تبالغ في ردة فعلك تجاه أمر بسيط خلال العام الذي تفشَّت فيه جائحة كورونا (COVID-19)، فأنت لست وحدك. نحن جميعاً مثقلون بكثير من الأمور - ذهنياً .. المزيد..
عَمِل برايان كارول (Brian Carroll) أربع سنوات كموظف مبيعات في وكالة سيارات، وفي أحد الأيام ومن دون سابق إنذار أُقيل من وظيفته. كان وقعُ الصدمة شديداً عليه؛ إذ .. المزيد..