Top
الذكاء العاطفي (EQ) ليس شيئاً يمكن تعليمه أو تدريبه بسهولة؛ وهذا هو السبب في كونه من الكفاءات الحيوية للموظفين داخل مؤسستك، ولقد استُخدِمَ مصطلح .. المزيد..
الكل يعرف مدى التنافس الموجود حالياً في عالم الأعمال، وخاصةً مع توفر كافة الوسائل التكنولوجية التي تزيد المنافسة اشتعالاً بين المؤسسات والمنظمات. .. المزيد..
هل يؤثر مستوى الذكاء العاطفي لديك في مقدار رضاك ​​عن زواجك؟ أجرى الدكتور "ستيفن جيه ستاين" (Steven J. Stein) الحاصل على دكتوراه في الفلسفة، والطبيب "هوارد إي .. المزيد..
ما الذي يساهم في الشعور بالسعادة في مكان العمل؟ الفرصة والقدرة على السعي وراء المعنى والحصول على الإحساس بالهدف من عملك. تشمل السعادة في العمل مشاعر .. المزيد..
يُعَدُّ الكوتشينغ المهني نعمة؛ فهو يُظهر أنَّ المؤسسة تؤمن بموظفيها وترغب في الاستثمار في قدراتهم ومساعدتهم على أن يصبحوا نسخة أفضل من أنفسهم. قبل .. المزيد..
يمكن أن يكون التعامل بلطف مع الآخرين مؤلماً، أو هكذا تقترح أبحاث عدة في علم الأعصاب، فعندما نشهد المعاناة والضيق في حياة الآخرين، فإنَّنا نتعاطف معهم .. المزيد..
على امتداد قرون، سيطرت على الفكر الغربي العلمي والشعبي فكرة وجود أربعة عناصر: التراب والهواء والنار والماء؛ وهذا يدل على أنَّ فهم الناس للعالم .. المزيد..
ماذا سيحدث عندما تكتشف طفلة ما أنَّ البالغين في مكان عمل والديها قد يعاملون بعضهم بقسوة أحياناً؟ ربما ستأخذ الأمر بسخرية تامة. قد يرجع ذلك إلى أنَّ .. المزيد..
سواء كان ذلك الشخص موظفاً أم رئيسك أم زميلاً لك في العمل أم البائع؛ تمهَّل قليلاً في المرة المقبلة قبل أن تصدر حكماً بحق شخص ما؛ إذ إنَّ الانتقادات التي .. المزيد..
لقد صدمني مدى الألم الناتج عن قلب مُحطَّم منذ سنوات عديدة. أعلم أنَّ المصطلح الذي نستعمله هو قلب مُحطَّم، لكن عندما انتهت علاقتي، شعرت بأنَّني أنا .. المزيد..