Top


مقالات النجاح

عصبيّة الحامل وتأثيرها السلبي على الجنين

عندما تصاب المرأة الحامل بالعصبيّة والتوتر فهي لا تُسبّب الأذى لنفسها فقط وإنّما لجنينها أيضاً، حيث أكدّت العديد من الدراسات بأنّ نفسيّة المرأة .. المزيد..

تعرّفي على الأسباب التي تقف وراء تأخر الولادة الطبيعية

تضع الحوامل أطفالهن الرضع  ما بين الأسبوع 37 و41 من الحمل لكن عندما تتجاوز الحامل هذه المدة تصبح الولادة متأخرة، وهنا لا بد من أن يتم اتخاذ بعض .. المزيد..

6 نصائح للحفاظ على الجنين في المراحل الأولى من الحمل

تُعتبر الأشهر الأولى من الحمل من أهم مراحل الحمل بالنسبة للمرأة، حيث يتأثر الجنين وبشكلٍ سريع بكل العوامل السلبيّة التي قد يتعرضُ لها داخل الرحم، .. المزيد..

نصائح وإرشادات مهمة لكل النساء المتأخرات عن الحمل

تشعر المرأة بالكثير من الضيق والقلق عندما تمر الشهور الأولى من الزواج دون حصول حمل، وهذا ما ينعكس بشكلٍ سلبي على حياتها العائليّة وعلى علاقتها .. المزيد..

التدخين والأضرار التي يُسببها للمرأة الحامل والجنين

بالرغم من كل الأضرار التي يُسببها التدخين لجسم الإنسان وازدياد عدد الوفيات في العالم سنويّاً بسبب التدخين إلّا أنّ عدد المُدخين يزداد يوماً بعد يوم، .. المزيد..

5 نصائح مهمة للتخلص من آلام الظهر خلال فترة الحمل

تواجه المرأة العديد من المشاكل الصحيّة خلال فترة الحمل وبشكلٍ خاص آلام الظهر المزعجة التي تعتبر الأكثر شيوعاً بين النساء الحوامل، وفي حال كنتِ تعاني .. المزيد..

8 أطعمة ممنوعة خلال فترة الحمل

أكدّت الكثير من الدراسات واستطلاعات الرأي التي أجريت في العالم على أنّ مُعظم النساء يقُمن بتناول العديد من الأطعمة الضّارة خلال فترة الحمل وهذا ما .. المزيد..

نصائح يجب أن تتقيّد بها المرأة الحامل أثناء السفر

تشعر المرأة الحامل بشيء من الخوف والقلق من فكرة السفر خلال الحمل وذلك بسبب القلق على صحة الجنين وعلى مدى تأثير ظروف السفر على صحتها العامة وتعرّضها .. المزيد..

5 تغيرات طبيعية يُصاب بها المهبل خلال فترة الحمل

تلاحظ الكثير من السيدات بأنّ شكل المهبل لديهن قد تغيّر من ناحية الحجم واللون خلال أشهر الحمل وهذا ماقد يجعلهن يشعرن بالخوف والقلق الشديد، من خلال .. المزيد..

5 نصائح مهمة لتسريع عملية حدوث الحمل

تُعتبر مشكلة تأخر الحمل واحدةً من أكثر المشاكل المنتشرة في العالم، والتي تسبب الكثير من المشاكل النفسيّة والعائليّة لكل من الرجل والمرأة، فيما يلي .. المزيد..