Top


مقالات النجاح

تعرّفي على أهم المعلومات عن اكتئاب الحمل

تُدخِل تجربة الحمل السعادة إلى قلب المرأة حيث تشعر الحامل بمشاعر الفرح والسرور عند معرفة نبأ أنها ستصبح أم لكن هناك بعض الحوامل ينتابهم شعور بالخوف .. المزيد..

5 سلوكيات خاطئة يجب أن تبتعد عنها المرأة خلال الحمل

إنّ مسؤولية الحمل والجنين تقع بالدرجة الأولى على الأم التي تحتضن جنينها طوال 9 أشهر في رحمها، هذهِ المسؤولية التي تجعلها يقظةً وحذرةً حيال التصرفات .. المزيد..

9 أسباب وراء ضعف حركة الجنين

تشعر المرأة بخوف شديد عندما تلاحظ بأنّ حركة الجنين في رحمها بدأت تتراجع وتخفّ يوماً بعد يوم وهذا ما يتركها قلقةً وغير مطمئنةً على صحة جنينها وسلامتهِ، .. المزيد..

حمى النفاس: أسبابها، أعراضها، وطرق الوقاية منها

تعتبرُ حمى النفاس من الحالات الصحيّة الخطيرة التي تتعرّض لها بعض النساء بعد مرور 10 أيّام على الولادة أو على الإجهاض، وتأتي خطورة هذهِ الحالة بأنها .. المزيد..

5 خطوات فعّالة للوقاية من اكتئاب ما بعد الولادة

تتعرّض بعض النساء للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة، هذه الحالة التي تسبّب لها العديد من المشاكل الجسدية والنفسية التي تجعلها تشعر بالسلبيّة حيال كل .. المزيد..

اكتئاب الحمل وأهم المعلومات المتعلقة به

كثيراً ما نسمعُ عن اكتئاب الحمل وتعرّض العديد من النساء لهذه المشكلة خلال أشهر الحمل، بالإضافة إلى أنّ العديد من الدراسات العلميّة أكدّت أن هذه .. المزيد..

الرياضة والفوائد التي تمنحُها للمرأة الحامل

تتقيد المرأة الحامل عادةً بالنصائح الكثيرة التي يُقدمها لها طبيبها المختص، وبشكلٍ خاص النصائح الغذائيّة، ولكنّها كثيراً ماتتجاهل التقيّد .. المزيد..

عصبيّة الحامل وتأثيرها السلبي على الجنين

عندما تصاب المرأة الحامل بالعصبيّة والتوتر فهي لا تُسبّب الأذى لنفسها فقط وإنّما لجنينها أيضاً، حيث أكدّت العديد من الدراسات بأنّ نفسيّة المرأة .. المزيد..

تعرّفي على الأسباب التي تقف وراء تأخر الولادة الطبيعية

تضع الحوامل أطفالهن الرضع  ما بين الأسبوع 37 و41 من الحمل لكن عندما تتجاوز الحامل هذه المدة تصبح الولادة متأخرة، وهنا لا بد من أن يتم اتخاذ بعض .. المزيد..

6 نصائح للحفاظ على الجنين في المراحل الأولى من الحمل

تُعتبر الأشهر الأولى من الحمل من أهم مراحل الحمل بالنسبة للمرأة، حيث يتأثر الجنين وبشكلٍ سريع بكل العوامل السلبيّة التي قد يتعرضُ لها داخل الرحم، .. المزيد..