Top

أحدث المقالات

كيف تتعاملين مع المتاعب الشائعة للحمل؟

جربى نصائحنا التالية للتعامل مع الآلام البسيطة والمنغصات الشائعة أثناء الحمل ... عادةً ما تكون فترة الحمل مدهشة، ولكن نتيجة للتغيرات التى تحدث لجسمك .. المزيد..

الرياضة أثناء الحمل!

أهمية ممارسة الرياضة أثناء الحمل! الحمل فى حد ذاته يؤدى إلى حدوث تغيرات فى الجسم والمشاعر أيضاً وقد ثبت أن ممارسة الرياضة خلال الحمل يساعد على منع آلام .. المزيد..

احمى نفسك وجنينك من الحصبة الألمانية وأضرارها!

أنت حامل وغالباً هذا أجمل خبر سمعتيه فى حياتك! أنت لا تطيقين الانتظار حتى ترين مولودك الجديد وفجأة تبدأ الأسئلة تدور فى ذهنك. هل أنت حامل فى بنت أم فى ولد؟ .. المزيد..

وداعاً للرضاعة!

كيف تفطمين طفلك عن الرضاعة بطريقة سهلة لك وله؟ الرضاعة سواء من الثدى أو بالببرونة هى فى الواقع من أكبر المتع بالنسبة للطفل، ولهذا السبب تقلق الأم من كل .. المزيد..

مخاطر حبوب منع الحمل

أظهرت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون طبيون بجامعة لويولا في مدينة شيكاغو الأميركية أن حبوب منع الحمل المستخدمة حاليا تحتوي على تركيز أقل من السابق .. المزيد..

السرطان يهاجم جنين الأم الحوامل

توصل علماء بريطانيون إلى اكتشاف أدلة تثبت احتمالية انتقال مرض السرطان من الأم الحامل إلى جنينها، حيث أن هناك حالات نادرة جدا لإصابة الأم وجنينها .. المزيد..

تحذير من تناول الحامل لحمض الفوليك بالفترة الأخيرة من الحمل

أظهرت دراسة علمية حديثة أن النساء اللواتي يتناولن حمض الفوليك وهو من فيتامينات- بي- في الأشهر الأخيرة من الحمل قد تزدن من احتمالات إصابة أطفالهن .. المزيد..

تعسر الولادة بسبب انخفاض هرمون الثايروكسين

تمكن باحثون هولنديون من التوصل لاكتشاف أن انخفاض معدلات هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية عن معدله الطبيعي قد يتسبب في مشاكل في وضعية .. المزيد..

الأطفال حديثي الولادة يقلدون أصوات أمهاتهم

بينت دراسة علمية حديثة قام بها عدد من الباحثين الألمان أن الجنين يبدأ بتعلم نبرةحديث الوالدين خلال وجوده في رحم الأم وشملت هذه الدراسة أكثر من 60 طفلا .. المزيد..

كيف يؤثر التسمم الحملي على المخاض، والولادة

إن العلاج الوحيد للتسمم الحملي، هو خروج الطفل من رحم الأم، مهما كان مسمى العملية، سواء كان إجهاضا، أو ولادة، والمرأة الغير حامل عادة ما تكون بعيدة .. المزيد..