Top

أحدث المقالات

من اين تاتي الزيادة في الوزن الحامل

أجمالي الزيادة الطبيعية في الوزن أثناء الحمل تقدر بـ 11.2 كيلو جرام ... المزيد..

ما أهمية الغذاء المتوازن للحوامل؟

يلعب الغذاء دوراً أساسياً فى صحة النساء الحوامل، ويؤثر تأثيراً مباشراً على صحة الأجنة وهى فى أطوار نموها داخل الرحم، مما يساعد على ولادة سهلة لطفل .. المزيد..

الغذاء الضروري للحامل

أشارت الأبحاث العلمية إلي أن تناول الأم الحامل للفيتامينات يؤدي لوصول نسبة منها 20 % إلي الجنين... المزيد..

توضيح طريقة حساب مدة الحمل بدون اللجوء لروابط جداول طبية او غيره ....

مدة الحمل عادة 40 اسبوع يمكن ان تلد فيها الحامل قبل او بعد هذة المدة اى (بزيادة او نقص اسبوعين ) بمعنى ان تكون الولادة من 37 اسبوع وحتى 41 اسبوع .. .. المزيد..

العناية براحة الظهر في الشهور الأخيرة من الحمل

أنت الآن في المرحلة النهائية من الحمل ؟ ها أنت تركضين إلى الحمام على التوقيت، وها هو الجنين يستعمل أضلاعك كآلة موسيقية، وأحيانا تشعرين كما لو كنت .. المزيد..

الحمل ومشاكل النوم

النوم أثناء الحمل قد يمثل مشكلة لا تتوقعها كثير من السيدات. رغم أنك قد تشعرين خلال الثلاث شهور الأولى أنك تنامين لاثنين (بعض السيدات تعانين من نعاس شديد .. المزيد..

يرقان الطفل حديث الولادة

الدكتور حسام عواد قبل كل شئ لايفيد إعطاء الطفل الماء والسكر أو السيروم السكري أو وضع الطفل تحت ضوء لمبة النيون في إزالة اللون الأصفر من الطفل وهذه .. المزيد..

غذاء الحامل السليم والمتوازن

د.محمد اكرم الرمضان طبيب ممارس عام - الكويت لندن / تعتبر الحامل هي أكثر الإناث عرضة للإصابة بفقر الدم خاصة في الشهور الوسطى من الحمل‏، وهذه الحقيقة .. المزيد..

داء السكري بين الأم و الجنين

د. المعتز الخير أحمد اختصاصي أمراض السكر.. المزيد..

الآثار الجانبية التي يجنيها الجنين جراء تعاطي الأم لمضادات الاكتئاب

توصل باحثون من جامعة أورهوس في الدانمارك من خلال دراسة طبية جديدة إلى اكتشاف أن تناول الأمهات الأدوية المضادة للاكتئاب في الفترة الأولى من الحمل تعرض .. المزيد..