Top

أحدث المقالات

الوصايا العشر لولادة سهلة

الى كل من تنتظر حادث سعيد يضفي على وجودها لمسة حياة هذه الوصايا العشر لسلامتها وسلامة المولود : .. المزيد..

إرتفاع هرمون الحليب

احببت ان طرح المعلومات في موضوع مستقل لافادتكن وهى معلومات مختصره وساشرحها بطريقة سهله حتى تصل للجميع .. ولم اذكر كل اسباب ارتفاع هرمون الحليب بل .. المزيد..

أطفال الأنابيب

يتم الحمل الطبيعي عن طريق التقاء الحيوان المنوي بالبويضة بعد الممارسة الحميمة في الأنبوبة الرحمية والمعروفة باسم قناة فالوب، وتبدأ البويضة .. المزيد..

أعراض الحمل في الشهر السادس

الأعراض الجسمانية -          حركة واضحة للجنين. -          ألم في أسفل البطن بسبب تمدد .. المزيد..

الرياضة البدنية في فترة الحمل

لقد دلت التجارب والأبحاث على أن الرياضة اليومية الخاصة بالحوامل ترفع كثيرا من معنويات الحامل وتكسبها ليونة ومرونة ونشاطا أثناء الوضع . مما يساعدها .. المزيد..

الجنين يتمتع بكافة الحواس وهو برحم أمه

جاء في بحث نشرته مجلة الأم والطفل الإنجليزية أن الجنين يشعر وهو في رحم أمه بكل ما يدور حوله في العالم الخارجي‏، ففي خلال التسعة أشهر التي يقبع فيها في .. المزيد..

الاحتياجات من التغذية واللياقة

  ·         تناول الطعام للمرأة الحامل فى توأم: أجل، تحتاج المرأة الحامل فى توأم إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية .. المزيد..

الحمل والولادة.. حدث سعيد / الحكاك

تشعر بعض الحوامل برغبة قوية في الحكاك ( liching ) خاصة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل . ويكون الحكاك عادة في مستوى البطن والردفين من دون أن يكون هناك سبب جلدي أو .. المزيد..

الضغط النفسي يؤثر علي الجنين

في ظل ضغوط الحياة التي نعيشها، يخطر بأذهاننا سؤال هام وهو كيف يمكن أن تؤثر الحالة النفسية للحامل على جنينها؟.. المزيد..

الحمل والولادة الدوالي أو تنفخ الشرايين

الدوالي هي تنفخ شرايين الساقين التي تقع تحت الجلد مباشرة فتظهر على الساقين بشكل خطوط متعرجة زرقاء اللون نافرة قبيحة وموجعة في بعض الأحيان . .. المزيد..