Top

أحدث المقالات

الفلفل الأسود فؤاد متعددة و ابحاث مستمرة

ثنائي متناقض يُوضعان جنباً إلى جنب على المائدة دائماً، الملح والفلفل الأسود. أحدهما تحذر المصادر الطبية من الإكثار في تناوله خاصة من قبل من لديهم .. المزيد..

جهاز متطور لمراقبة حالات الحمل الحرجة على مدار الساعة

  صمم باحثون متخصصون في مراقبة حالات الحمل الحرجة جهازاً ذكياً لمراقبة الجنين و تعقب حركته في الرحم على مدار الساعة، بالإضافة إلى رصد معدل ضربات .. المزيد..

حقن الأم بمصل الإنفلونزا يحمي الجنين بعد الولادة

  تقول دراسة نشرت في دورية طب الأطفال والمراهقين في مطلع هذا الشهر أنه عندما تحصل المرأة الحامل علي مصل الحماية من الإنفلونزا فهي تحمي نفسها أثناء .. المزيد..

انخفاض هرمون الثايروكسين يسبب تعثر الولادة

اكتشف باحثون هولنديون أن انخفاض معدلات هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية عن معدله الطبيعي قد يتسبب في مشاكل في وضعية الأجنة داخل أرحام .. المزيد..

مريضات سرطان الثدي السابقات يستطعن إرضاع أطفالهن

تستطيع الأم ممارسة الرضاعة الطبيعية لطفل أنجبته بعد تمام شفائها من سرطان الثدي، بحسب ما تؤكد دراسة حديثة عرضت في المؤتمر الـ 35 للجمعية الأوروبية لطب .. المزيد..

كيف تزيدين كمية الحليب في ثدييكِ ؟

كيف تزيدين كمية الحليب في ثدييكِ ؟.. المزيد..

تناول الحامل للخضروات يحمي الجنين من السكري

أكدت دراسة حديثة أن تناول الحامل كميات كبيرة من الخضروات يومياً خلال فترة الحمل يحمي الجنين من الإصابة بمرض "السكري1" والذي عادةً ما يحدث في سن .. المزيد..

بدانة الحامل خطر على قلب مولودها

أفادت دراسة لباحثين بمعاهد الصحة القومية ووزارة الصحة بولاية نيويورك، أنه كلما زادت بدانة المرأة عند الحمل، زادت احتمالات أن تلد طفلا بعيوب خلقية .. المزيد..

المدة المثالية للرضاعة الطبيعية

ما هي المدة المثالية لرضاعة الطفل حتى يحصل على التغذية الكاملة ويتمتع بذكاء عال ومناعة قوية؟ وهل تتفق هذه المدة مع ما جاء في كتاب الله تعالى؟.... .. المزيد..

فوائد اليود وأهمية وجوده في غذاء الحامل

اليود هو عنصر مُهم جداً في جسم الإنسان حيث أنّ نُقص هذا العنصر يُسبب الكثير من المشاكل الصحيّة لجسم الإنسان، واليود هو بمثابة الوقود الذي لاتعمل الغدة .. المزيد..