Top

أحدث المقالات

البرولاكتين

هرمون الحليب أو اللبن أو البرولاكتين Prolactin hormone.. المزيد..

أخطار الحمل المتأخر

تحلم كل امرأة،أياً كان عمرها، باللحظة التي تصبح فيها أماً. إلا أن بعض الظروف قد لا تسمح بالحمل في سن مبكرة،وعندما يحصل في سن متأخرة (بعد عمر 35 سنة) تزداد .. المزيد..

المولود الطبيعي ...

المولود الطبيعي هو من تمتع بفترة حمل كامل تتراوح بين 37-42 اسبوعاً ( متوسط 40 اسبوعاً ) ، ويكون وزنه بين 2700- 4800 جم ، و طول بين 45-55سم ، و محيط الرأس 35سم ، وله القدرة .. المزيد..

اغذية مرحلة الحمل

ينظر أغلبنا إلى مرحلة الحمل على أنها مرحلة عادية جدًّا، إلا أن علماء التغذية لم يتوقفوا حتى الآن عن دراستها، ومحاولة رسم الخطط الغذائية للحامل في هذه .. المزيد..

أحدث المستجدات في علاج العقم عند الرجال والنساء

انعقد بمدينة جدة مؤخرا، المؤتمر الطبي الخليجي تحت عنوان «إبسا 2011 IBSA 2011»، بالتعاون مع شركة «إبسا» السويسرية, وبحضور عدد كبير من أطباء أمراض .. المزيد..

الفحوصات الوقائية تضمن سلامة الأم والجنين

يشدد أطباء النساء والولادة على أهمية إجراء الفحوص الطبية الوقائية بشكل دوري طيلة فترة الحمل، وذلك نظرا لتأثيرها الإيجابي للغاية على تقدم الحمل .. المزيد..

الأسبوعان الأول والثاني من الحمل: ما قبل الإخصاب و الإخصاب

قد يبدو الأسبوع الأول من الحمل غريبا نوعا ما، لكنه في الحقيقة هو آخر دورة طمثية سابقة للحمل لديك. لماذا؟.. المزيد..

المخاض المبكر – الولادة المبكرة premature labor

المخاض (الولادة) قبل الأوان هي انقباضات للرحم تسبب بدء المخاض قبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل. إن ما يقرب من 9 ‏% من جميع الولادات في الولايات .. المزيد..

الحمل : الصح والخطأ في مخاوفك

ما أن تكتشفي أنك حامل تراودك مخاوف كثيرة حول ما تناولته أو ما قمت به قبل يومين أو ما يجب أن تمتنعي عنه طوال هذه المرحلة حتى لا تعرّضي حملك للخطرولا شك أن .. المزيد..

اختبار الحمل في المنزل

متى ينبغي إجراء اختبار الحمل في المنزل ؟ ‏أعتقد أنني حامل، متى أستطيع إجراء اختبار الحمل في المنزل؟.. المزيد..