Top

أحدث المقالات

اكتئاب ما بعد الولادة: أسبابه، أعراضه، طرق العلاج

قد يكون الشعور بالفرح والغبطة أو الإثارة هو ما يتوارد لأذهاننا عندما نتحدث عن تجربة الحمل والولادة. طفل صغير تحمله الأم بين يديها والشعور بروح جديدة .. المزيد..

10 نصائح لفهم عملية الولادة وجعلها أكثر سهولة

لقد أعطاني عملي شرف أن تمرَّ من تحت يديّ أرواحٌ جديدة تملأ العالم بالحياة، وأمنيتي أن يُنْعَم على جميع النساء الحاملات بفهم عمليتي الحمل والولادة. من .. المزيد..

10 أمور طبيعية تحدث حينما ترزقين بمولودٍ جديد

إنَّ كلمة "طبيعي" لا تعني الكثير حينما تعتنين بطفلٍ حديث الولادة، حيث يبدو أنَّ الأمور تتغيّر بين دقيقةٍ وأخرى، وبعد أن تعتادي على روتين معين يأتي .. المزيد..

8 أعراض لاكتِئاب ما بعد الولادة عليكِ أن تعرفيها

إنَّ الولادة أمرٌ صعب للغاية، وبعدها يحدث الكثير؛ فلا نومَ ولا راحة بال. بل بدلاً من ذلك، فإنَّ هذا الكائنَ الهشّ الذي لا حول له ولا قُوَّة، بأمَسِّ .. المزيد..

هل تزيد الرِّضاعة الطَّبيعية من مُعدَّل ذكاء طفلك؟

لفترة طويلة، كانت الدِّراسات تشير إلى أنَّ الرضاعة الطبيعية يمكن أن يكون لها أثر إيجابي على ذكاء الطِّفل المستقبلي ونجاحه في عمله مستقبلاً، .. المزيد..

لماذا تموت العديد من النساء عند الولادة؟

لقد كانت الولادة حقيقةً في يومٍ من الأيام تجربةً خطيرةً، إذ من بين كل مئة حالة إنجاب في ثلاثينيات القرن الماضي في الولايات المتحدة كان ثمةَّ امرأة تفقد .. المزيد..

نصائح يجب عليك أن تسمعيها قبل أن تقضي أسبوعك الأول مع طفلك

هل ترضعين طفلكِ على مدار الساعة؟ وهل تواجهين المشكلات في تقديم الرعاية له؟ وهل تعانين الحرمان من النوم؟ لا مشكلة، سنساعدكِ على تجاوز الأيام الأولى .. المزيد..

ماهو السنّ الأنسب لتنجبي طفلك الأول؟

يجب على النساء أن يسعين إلى الحصول عل الطفل الأول بين سن 31 و34 كي يتمكنَّ من تحقيق أقصى استفادة من سنوات عمرهن. إنَّ الكلفة التي تتحملها الأم نتيجةً .. المزيد..

10 أمور يجب عليكِ أن تعلميها عن المواليد الجدد

إليكِ بضعة أمور أساسية ينبغي عليكِ أن تعلميها عن الأطفال المولودين حديثاً:.. المزيد..

أهم المعلومات عن الحمل والأغذية المفيدة للحامل والجنين

تُعتبر مرحلة الحمل واحدةً من أدق المراحل التي تعيشها المرأة في حياتها وأكثرها حساسيّةً، وذلك لأنّها كثيرًا ما تتعرّض لبعض المشاكل الصحيّة، وبشكلٍ .. المزيد..