Top

أحدث المقالات

ما هي البرمجيات الخبيثة Malware؟ وماذا تفعل في جهاز الحاسب؟

إن البرمجيات الخبيثة Malware هي واحدة من آلاف البرامج الصغيرة الخبيثة التي أصبحت واسعة الانتشار والعدوى ولها علاقة مباشرة بالفيروسات Viruses، وتعتبر .. المزيد..

25 مليون جهاز مصاب! كيف تكتشف وتزيل فيروس Agent Smith في هواتف أندرويد

أصاب نوع جديد من البرامج الضارة يستهدف الهواتف الذكية نحو 25 مليون جهاز هاتف في العالم، يوجد حوالي 15 مليون جهاز منها في الهند. ويُطلق على هذا البرنامج .. المزيد..

هل نحتاج إلى برامج مكافحة الفيروسات حتى لو كنا نتصفح الإنترنت بعناية؟

عندما يتم ذكر برنامج مكافحة الفيروسات، يبدو أن شخصًا ما يظهر دائمًا ويقول إنه لا يحتاج إلى برنامج مكافحة فيروسات لأنه "حذر"، و"الحس السليم أو الذكاء هو .. المزيد..

الانترنت العميق Deep Web والانترنت المظلم Dark Web

الويب المظلم أو الدارك نت Dark Net أو الشبكة المظلمة، ثلاثة مصطلحات لابدّ أنّك سمعت بها من قبل، ولكن لم يتسنّى لك الفرصة للتعرف عليها. كما أنّه لابدّ .. المزيد..

كيف تحمي محادثات الواتساب لديك من التجسّس والاختراق؟

يعتبر برنامج واتساب برنامج التواصل الأشهر عبر الانترنت في يومنا هذا لما يُقدّمه من ميّزات مشاركة الصور والفيديوهات والرسائل المكتوبة منها .. المزيد..

خيارات عليك القيام بها لحماية حسابك جيميل من السرقة والاختراق

لا يخفى على أحد أنّ معلومات جميع حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي باتت مرتبطة ببريد واحد، فمثلاً بريد جيميل يتم ربطه مع أنظمة أندرويد لحفظ .. المزيد..

كيف تقوم بتغيير كلمة مرور بريدك الالكتروني جيميل Gmail

لا يَخفى على أحد أنّ سرقة كلمة المرور العائدة لبريدنا الالكتروني جيميل (Gmail) سيكون بمثابة الكارثة، لأنّنا عادةً ما نقوم بربط جميع حسابات مواقع التواصل .. المزيد..

ظاهرة التنمر الإلكتروني وآثارها السلبيّة على الشخص

تُعتبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنواعها المختلفة إن كانت فيسبوك، تويتر، أو انستغرام، من أكثر الأماكن شيوعًا لممارسة ظاهرة التنمّر الإلكتروني، .. المزيد..

10 أسباب تجعلك تقول وداعاً للخصوصية

تبيّن في العام 2013 أنَّ حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تتجسّس على مواطنيها ومواطني البلدان الأخرى كذلك وهذا ما جعل الجميع يدركون أنَّ الخصوصية .. المزيد..

هيئة الأمن السيبراني السعودية

وُضِع رجال المرور ليضبطوا فوضى المركبات، وجاء رجال الأمن ليضبطوا مجرمي الشوارع، أما أمن الحدود فقد ساهموا في ضبط ومنع المتسللين، وهكذا هو الحال في كل .. المزيد..