Top

أحدث المقالات

كيف ترفع من قيمة ذاتك وتثق بنفسك أكثر

عندما تنظر في المرآة، ماذا ترى؟ هل ترى شخصاً تثق وتهتم وتؤمن به؟ أم هل ترى شخصاً مُقصّراً يرتكب الأخطاء على الدوام؟ حقيقة الأمر هي أن من تراه لا علاقة له .. المزيد..

أربع عادات تمنحك الثقة بالنفس

اسأل أي شخص ناجح عن مفتاح النجاح وستكون الثقة بالنفس في رأس القائمة، لأن الناجحين يجب أن يكونوا مستقلين عندما يتواصلون مع الأشخاص المناسبين، .. المزيد..

أهم النصائح والإرشادات لتستعيد ثقتك بنفسك

تُعتبر الثقة بالنفس من أهم السمات والصفات التي يجب أن تتوافر في شخصيّة الإنسان فهي المسؤولة الأساسيّة عن نجاحه وقدرته على التقدم في الحياة بخطواتٍ .. المزيد..

9 طرق فعالة يستخدمها الأشخاص المميزون للتخلّص من الشك في النفس

سواءٌ كنت صاحب مشروعٍ تجاريٍّ صغير أو مديراً للعمليات في فيسبوك فإنَّ الشك يمكن أن يتسلل إلى نفسك ويمنعك من تحقيق التقدم. لقد أصبح الشك في النفس .. المزيد..

الثقة بالنّفس... أسباب انعدامِها وطُرق إحيائها

ثقتك بنفسك هي اعتقادك بأنّ ما ستُقدم على فعله صحيحٌ للغاية وليس فيه أيّ أخطاء، وبأنّك على الطّريق الصّحيح في حياتك بشكلٍ عام، لكن قد تُعاني من إنعدام .. المزيد..

ضعف الثقة بالنفس عند الكبار والصغار وطرق التخلص منها

إنّ نجاح أي إنسان أو فشله يرتبط وبشكلٍ كبير بحجم ثقته بنفسه واعتزازه بشخصيته، لهذا فإنّ ضعيف الشخصيّة سيتحول مع الأيّام إلى شخصٍ عاجز ومُحبط غير قادر .. المزيد..

تعرّف على الوسائل التي تزيد ثقتك بنفسك

نحن بحاجة للثقة في النفس حتى نصبح أكثر قوة وأكثر قدرة على تسيير أمور حياتنا، فبالثقة نستطيع أن نصل إلى النجاح وأن نحقق كل أهدافنا، باختصار الثقة دليل .. المزيد..

للمرأة: كيف تتخلّصين من ضعف شخصيتك

هل أنت خجولة لدرجة مفرطة؟ هل تشعرين بالتردد عند اتخاذ القرار؟ هل تسمحين للآخرين بالتدخل في حياتك؟ هل تتجنبين الاختلاط مع الناس؟ إذا كنت تعانين من كل .. المزيد..

8 طرق تساعد على تعزيز ثقتك بنفسك

نحن بحاجة إلى الثقة في النفس حتى نستطيع أن نثبت ذاتنا أمام الجميع وحتى نتمكن من تحقيق النجاح في حياتنا المهنية والعلمية والاجتماعية، فالثقة هي القوة .. المزيد..

8 نصائح لتقوي شخصيتك وتزيد ثقتك بنفسك

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة ضعف الشخصيّة وقلّة الثقة بالنفس، هذه المشكلة التي تظهر بشكلٍ واضح من خلال تصرفاتهم وردود أفعالهم مع الآخرين خلال .. المزيد..