Top

أحدث المقالات

ما هي الأعمال التي لا يجب تفويضها؟

هل تعاني من تراكم الأعمال عليك وتريد تفويضها ولكنّك لا تدري أيُّ الأعمال يجب تفويضها وأيُّ الأعمال لا يجب تفويضها؟ إليك الإجابة.... المزيد..

أعراض التفويض السيء

هناك العديد من أعراض التفويض السيء التي تظهر"عادةً" في عادات العمل لدى المدير، أو في موقف الموظفين، أو في إنتاجية المجموعة... المزيد..

الاستعداد للتفويض

الإعداد يبدأ بالتوظيف، فإذا أراد المدير تكوين فريق عمل قوي يستطيع تفويض أي عمل إليه، يجب أن يضع هذا الأمر في اعتباره عند توظيف الأفراد، وتعتبر الموارد .. المزيد..

التفويض ونظرية القرود

من الجميل أن نطّلع معاً على نظرية تدعى نظرية القرود، ولهذه النظرية قصة تمت مع مؤلفها عندما حاول نشرها، فلقد نشرها للمرة الأولى كبحث علمي في .. المزيد..

معوقات التفويض (خرافات التفويض)

على الرغم من الفوائد العظيمة للتفويض، فإنّ الكثير من رؤساء المؤسسات لايزالون ينظرون إليه بارتياب شديد، بل إن مجرد تفكيرهم في تفويض بعض المسؤوليات .. المزيد..

فوائد التفويض

يعتقد البعض أن مشاكل التفويض أكثر من فوائده، ولكن هذه المعلومة خاطئة تماماً، فما هي فوائد التفويض إذاً؟ وما هي الأسباب التي تدفعك إلى القيام بعملية .. المزيد..

أهمية التفويض

ما هو دور التفويض في عالم الأعمال؟ وماذا قال العظماء عن أهميته؟ .. المزيد..

ما هو التفويض؟

هل سبق أن فكرت في التفويض؟ وهل سألت نفسك كيف يمكن أن تمارسه، أو جربته في بعض المواقف وفشلت، أو ترددت في تفويض بعض المهام والأمور إلى بعض فريق عملك، أو .. المزيد..