Top

مقالات النجاح

كيف تتخلَّص من التوتر خلال فترة الامتحانات؟

الشعور بالتوتر خلال فترة الامتحانات أمر طبيعي فكثرة المواد المطلوب مذاكرتها والرغبة في تحقيق أعلى العلامات يزيد من حجم التوتر، وفي حال لم يتم .. المزيد..

7 نصائح هامة تساعدك على الدراسة وتحقيق التفوق

في بداية العام الدراسي يرغب الجميع في تحقيق التفوق والحصول على أعلى العلامات لكن بعد مضي عدة أسابيع تبدأ هذه الرغبة في التلاشي حيث يشعر الطالب بالملل .. المزيد..

7 نصائح لشحن طاقة جسمك خلال فترة الامتحان

تتراكم الضغوطات التي يتعرّض لها الطالب خلال فترة الامتحان عليه لدرجة تفقده السيطرة على نفسه فيصبح أكثر عصبية وتوتر، كما وتتراجع قدراته على الحفظ .. المزيد..

أسرار التفوق الجامعي: نصائح هامة تساعدك على النجاح في الجامعة

تُعتبر مرحلة الدراسة الجامعيّة من أهم المراحل الدراسيّة في حياة الإنسان التي تؤسس لمستقبلهِ الزاهر، ولكي تستثمر هذه المرحلة بشكلٍ جيد وإيجابي عليك .. المزيد..

10 نصائح للتغلب على قلق الامتحانات

يعاني 90 بالمئة من الطلاب من مشكلة القلق خلال فترة الامتحانات، وللأسف هذا القلق له تأثيره السلبيّ على نفسية الطالب حيث يفقد ثقته بنفسه وتحبط عزيمته .. المزيد..

8 وسائل لتقوية مهارات الدراسة عند الأطفال

من الأمور الأساسية التي تهتم بها الأمهات مع بداية العام الدراسي تعويد أطفالهن على الدراسة من جديد، فبعد أيام طويلة قضوها في اللعب والمرح خلال العطلة .. المزيد..

8 وسائل فعّالة تساعدك على الدراسة بسرعة

إنّ مشكلة حفظ المواد الدراسية بسرعة هي واحدةٌ من أكبر المشاكل التي يعاني منها الطلبة سواء في المدرسة أم في الجامعة، فعلى الرغم من قدرتهم على حفظ عشرات .. المزيد..

8 عادات سيئة تتسبب في الفشل الدراسي

النجاح في الدراسة هو الخيار الصحيح في هذه الحياة وهو الحلم والهدف الذي يسعى إليه كل طالب لكن وللأسف بعض الطلاب يمتلكون قدرات دراسية كبيرة لكنهم يفشلون .. المزيد..

6 أخطاء يرتكبها الطالب تؤدي إلى فشله الدّراسي

يرتكب الطالب خلال مراحل الدراسة بعض الأخطاء التي تكون في أغلب الأحيان غير مقصودة ولكنّها وللأسف تؤثر بشكلٍ سلبي على تحصيلهِ العلمي وقدرته على تحقيق .. المزيد..

5 نصائح تساعدك على تحقيق النجاح الدراسي

يعيش الطالب فترةً مليئة بالتوتر والضغوط خلال فترة الامتحانات حيث أنّ هذه الضغوط تؤثر وبشكلٍ كبير على أدائهِ الدراسي وتمنعه من الحصول على النتائج .. المزيد..