Top


أحدث المقالات

9 استراتيجيات فعالة لإتقان المهارات الجديدة

بفضل الإنترنت وانتشاره الواسع حول العالم أضحى في إمكانك اكتساب أيَّة مهارات جديدة من خلال التعلُّم الإلكتروني، لكن قبل المسارعة إلى إتقان المهارات .. المزيد..

الاستماع التعاطفي، الذهاب أبعد من الاستماع الفعّال

إنّ الاستماع التعاطفي هو استماعٌ منظّمٌ وتقنيةٌ استجوابيّة، تساعدك على تطوير وتعزيز العلاقات من خلال فهمٍ أقوى لما يجري نقله، فكرياً وعاطفياً. فمن .. المزيد..

10 نصائح يحتاج إليها الطلاب استعداداً للامتحان

مع اقتراب مواعيد الامتحانات يزداد إحساس الطلاب بالضغط والتوتر، وهذا مع الأسف قد يؤثر سلباً في أدائهم أثناء الامتحان. لكن ثمَّة لحُسن الحظ بعض النصائح .. المزيد..

الاستماع الفعّال، الإنصات الجيّد لما يحدثك به الناس

إنّ الاستماع هو واحدٌ من أهمّ المهارات التي من الممكن امتلاكها، فاستماعك الجيّد له تأثيرٌ كبيرٌ على فعاليّة عملك، وعلى جودة علاقاتك مع الآخرين. على .. المزيد..

أفضل 5 تطبيقات لإدارة الوقت والمهام

الوقت هو المورد الوحيد الذي لا يمكنك تجديده، إنّه لا يعرف سوى كيفية التقدّم إلى الأمام، ولا يمكنه العودة إلى الوراء أبداً. ما يمكنك القيام به هو فقط .. المزيد..

ما مدى جودة مهارات الاستماع لديك؟ كيفية فهم رسائل الآخرين

إنّ الاستماع هو مهارة التّواصل الأكثر استخداماً بالنسبة للكثير منّا، ومع ذلك، يستمع كثيرٌ من الناس بشكلٍ سيء، ونادراً ما يفكّرون في تحسين هذه .. المزيد..

6 نصائح لتوفير الوقت وتنظيم عبء العمل

دعنا نعترف أنَّ الإحساس بالضغط يمكن أن يكون موجوداً حتى في أفضل الوظائف، إذ أيَّاً كان المجال الذي تعمل فيه أو المردود المادّي الذي تحصل عليه لا بُدَّ .. المزيد..

كيف تصبح متحدّثاً أكثر جذباً للاهتمام

هرعت ماريا إلى المدير التنفيذي لمنظمتها حيث كانت لديها فكرةٌ يمكن أن تحسّن صورة الشركة، وهذه فرصةٌ عظيمةٌ لتقديم اقتراحها، تطلب بأدبٍ بضع دقائق من .. المزيد..

7 أسرار نحو مهارة التحدث باللغة العربية بطلاقة - الجزء (2)

مازلنا في رحلةِ البحثِ عن وصفةٍ سحريةٍ تبعث روح اللغة العربية من جديد، وتنشرها في المجتمعات الراغبة في تعلمها -كتابةً وقولاً- مثل الناطقين بها. ومافتئ .. المزيد..

البرمجة اللغوية العصبية، تحقيق الأفضل فيما يخصّ التواصل

هل ترغب في تحسين علاقاتك وانخراطك مع الآخرين بشكلٍ رائع؟ أو في استخدام اللّغة للتأثير والتحفيز وتوليد أفكار مبدعة؟ يمكن أن تساعدك البرمجة اللّغوية .. المزيد..