Top

مقالات النجاح

12 خطأ في إدارة الوقت تؤدي إلى الفشل

لقد أصبَحت إدارة الوقت في أيامنا هذه ذات أهميةٍ كبيرة والسبب في ذلك ببساطة هو أنَّ معظم الناس، لا سيّما رواد الأعمال، يُنهِكون أنفسهم في العمل، حيث .. المزيد..

إدارة الوقت في الإسلام، وأهميّة تنظيم الوقت في رمضان

يحتلّ الوقت مكانةً مهمة في حياة كل شخص، لهذا فإنّ هدر الوقت وضياعهِ على أشياءٍ تافهة يؤثرُ سلبًا على نجاح الإنسان وتقدّمهِ في الحياة، وقد حثّ الدين .. المزيد..

كيف تستَمّر في التَّعلّم مدى الحياة؟

يتعلَّم الأطفال كيفية المشي بالتَّدريج، وعلى عدَّةِ مراحل. فَهُم أولاً يكتشفون أطرافهم وأصابعهم، ويُمسكون ويُشيرون ويركلون، لتأتي بعدئذٍ بعض .. المزيد..

4 طرق لإعلاء قيمة ذاتك عبر تقدير قيمة وقتك

يوجد سبب يجعل الناس الناجحون يتفقون على أنَّ وقتهم هو أثمن ما لديهم: وهو أنَّه بمجرد ضياعه، فإنَّه يذهب للأبد ولا يعود. فخلافاً للمال، لا يمكنك كسب .. المزيد..

نصائح لتهيئة الطالب نفسيًا وجسديًا للإمتحانات المدرسيّة

تُعتبر فترة الإمتحانات المدرسيّة من أصعب الفترات التي تمر في حياة الطالب المدرسي، فهو يتعرّض خلالها للعديد من الضغوط النفسيّة التي تتطور في كثيرٍ من .. المزيد..

أكثر 10 عبارات مزعجة في اللغة الإنجليزية

مع فائق احترامي: امسح هذه العبارات من قاموسك الخاص، وإلاَّ سوف تكون آسفاً في نهاية اليوم، شكراً لك سلفاً!!.. المزيد..

انفوغرافيك: 6 خطوات بسيطة تقهر بها رُهاب الحديث أمام الجمهور

لدى كل شخص نقاط قوةٍ ونقاط ضعف، إذ قد يكون بعضنا قادةً عظيمين، وبعضنا معلمين رائعين، وبعضنا الآخر خطباء فصيحين، وقد يعرف آخرون جميع جوانب عملهم .. المزيد..

5 استراتيجيات فعالة للتعامل مع رُهاب الوقوف أمام الجمهور

تتسارع أنفاسك، وتسابق نبضات قلبك بعضها بعضاً، ويضيق صدرك، وتتعرّق راحتا يديك، وتشعر بالغثيان، وحينما تتحدث ترتعش يداك وركبتاك ويلحق بها .. المزيد..

4 طرق للاستفادة القصوى من الوقت لتكون أكثر إنتاجية

هل سبق لك أن شعرت بأن ساعات اليوم لا تكفي؟ طالما أنّك لاتقدر على زيادة عدد ساعات اليوم الواحد، هناك عدة طرق للحصول على وقت أكثر للأشياء التي تحتاج أن .. المزيد..

6 نصائح لاستخدام الألعاب التعليمية في التدريب

يميل المتعلمون البالغون إلى حب المنافسة، إذ تُعَدُّ اللعبة المبنية على التنافس والتي تُدعى "كرة القدم الوهمية" أو الـ "فانتازي فوتبول" موضوعاً .. المزيد..