Top

مقالات النجاح

5 استراتيجيات فعالة للتعامل مع رُهاب الوقوف أمام الجمهور

تتسارع أنفاسك، وتسابق نبضات قلبك بعضها بعضاً، ويضيق صدرك، وتتعرّق راحتا يديك، وتشعر بالغثيان، وحينما تتحدث ترتعش يداك وركبتاك ويلحق بها .. المزيد..

4 طرق للاستفادة القصوى من الوقت لتكون أكثر إنتاجية

هل سبق لك أن شعرت بأن ساعات اليوم لا تكفي؟ طالما أنّك لاتقدر على زيادة عدد ساعات اليوم الواحد، هناك عدة طرق للحصول على وقت أكثر للأشياء التي تحتاج أن .. المزيد..

6 نصائح لاستخدام الألعاب التعليمية في التدريب

يميل المتعلمون البالغون إلى حب المنافسة، إذ تُعَدُّ اللعبة المبنية على التنافس والتي تُدعى "كرة القدم الوهمية" أو الـ "فانتازي فوتبول" موضوعاً .. المزيد..

3 طرق لزيادة نقل المعرفة والمعلومات أثناء التدريب

إنَّ الهدف من التدريب هو حمل المتعلمين على الاحتفاظ بالمعرفة والمهارات التي اكتسبوها في أثناء التدريب بحيث يتمكنون من تطبيقها في مكان العمل، وهو .. المزيد..

نصائح مهمة للتخلّص من مشكلة رهاب الامتحان

يُسيطر الخوف على مشاعر العديد من طلاب المدارس والجامعات قبل فترة الامتحانات، وهذا ما ينعكس سلبًا بقدرتهم على الدراسة بشكلٍ جيد للحصول على علاماتٍ .. المزيد..

كيف تجعل خطاباتك محفورةً في الذاكرة

لقد حَظِي العديد منكم على الأرجح بتلك الفرصة الرائعة المُتمثِّلة في حضور حفلات التخرُّج، مثلما حَظِيْتُ أنا بهذا الامتياز حينما حضرتُ حفل تخرُّج .. المزيد..

ماهو مبدأ القاذورات في إدارة الوقت؟ وهل فعلاً عليك أن تتقنه!

ما النصيحة المرتبطة بإدارة الوقت والتي ستتمنى لو أنَّك كنت تعرفها وأنت في سن الـ 25: بما أنَّني شخصٌ لم يتوقف طيلة حياته عن التعلّم، فإنَّ هذا السؤال .. المزيد..

12 طريقة لتنظيم جدول أعمالك وإدارةِ وقتك

قال "تشارلز داروين" (Charles Darwin) في إحدى المرات: "إنَّ الإنسان الذي يجرؤ على إضاعة ساعةٍ من وقته لم يكتشف قيمة الحياة بعد". فبعض الناس، ولا سيّما رواد .. المزيد..

كيف تجعل الآخرين يحترمون وقتك؟

رغم الانتكاسة الطفيفة التي شهدتها في الربع الثالث من العام الماضي، إلَّا أنَّ "أوبر" (Uber) حقَّقتْ قفزةً كبيرةً لتصبح الشركة الناشئة الخاصة ذات القيمة .. المزيد..

كيف تثير اهتمام أي شخص خلال ثانيتين فقط

لنفترض أنَّ لديك قريباً خطاباً مهماً يجب عليك أن تلقيه، وأنَّك وضعت جدول أعمالٍ مثيراً للإعجاب، وجهّزت عرضاً تقديمياً جميلاً، وتدربت على الإجابة عن .. المزيد..