Top

أحدث المقالات

كيف نساعد الاطفال على تقوية الذاكرة والتذكر

  الاحتفاظ بالخبرة الماضية شرط من شروط التكيف. والاشياء والمواقف و الحوادث التي يواجهها الانسان لاتزول صورها بمجرد انقضائها وغيابها، بل تترك .. المزيد..

دليل سريع لكتابة الأهداف التعليمية

    ·        اختر فعلاً لأداء المهمة. ·   حدد فيما إذا كان الفعل الذي اخترته يصف نوع السلوك (behavior) الذي ينبغي على .. المزيد..

العشر أفكار الأوائل المفيدة للمدرب

  يساعد معظم المتدربون المدربين كي ينجحوا. أدناه بعض النصائح من المحترفين, والتي تساعد أي مدرب في كسب المجموعة إلى جانبه:.. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: التوكل لا التواكل

  قرأت وستقرأ الكثير من أساسيات التفكير الايجابي التي ستساعدك وتعطيك قوة دفع هائلة للتقدم للأمام ولاستثمار وقتك بشكل فعّال، ذلك لأنها تُعد من .. المزيد..

الأدوار المُتغيرة لمصممي التدريب

يمكن أن يؤدي تغيير التقنيات المستخدمة في تصميم التعليم دون تغيير المبادئ التي تقف خلف العملية بأسرها إلى هدرٍ هائل في الموارد دون جدوى. ولهذا دعنا نبحث .. المزيد..

ما هو الخوف من الإلقاء؟

عند سؤال عينة من الناس: "ما هو أكثر شيء تخاف منه؟" كانت الإجابة "التحدث أمام مجموعة من الأشخاص"تأتي في المركز الأول بعد المرتفعات، الحشرات، المشاكل .. المزيد..

حضّر إلقاءك الأول

إن التحضير لإلقائك الأول سيكون أسهل إذا تذكرت المبدأين التاليين: الأول: كلما حضّرت بفاعلية أكبر كلما ألقيت بشكل أفضل وشعرت بثقة أكبر، وعندها فقط .. المزيد..

خطوات إلقاء الخطاب

  هناك عدة خطوات يجب مراعاتها عند اختيار وتحضير وإلقاء خطاب ما أمام جمع من الناس دون حياء أو خلل:.. المزيد..

الاستغلال الأمثل للزمن

  إن أخطر مشكلة تواجه الأمم والأفراد هي مشكلة ضياع الأوقات، إذ  أن ذلك يعني ضياع الحياة، وكل فائت قد يستدرك إلاّ فائت الزمن ؛ ولذلك تذكر دائماً هذه .. المزيد..

تدريب على الاستدعاء والإدراك والتعرف

يُصادف المرء مواقف تستدعي منه أن يكون حاضر الذهن والقلب، ويحتاج فيها إلى أرقام أو أسماء يستدعيها فلا يجدها. .. المزيد..