Top

مقالات النجاح

7 نصائح من المعلّمين إلى الآباء مع بداية العودة إلى المدارس

مع دُنوِّ عطلة الصيف من نهايتها يتسلّل التوتر والقلق اللذين يرافقان بداية العودة إلى المدرسة إلى نفوسنا، وبحكم خبرتي في التدريس في المدراس الحكومية .. المزيد..

3 نصائح مهمة للأهل للتعامل مع عودة الأطفال إلى المدارس

نحن في نهاية شهر آب الحار والصيف لا يزال في أوجه وآخر شيء يرغب معظم الناس في أن يشغلوا تفكيرهم به هو المدرسة. ولكن دعني أخبرك بأن هذا الوقت هو الوقت الأفضل .. المزيد..

كل ماتحتاج معرفته عن المدرسة واستقبال العام الدراسي الجديد

شارف فصل الصيف على الانتهاء، وبدأت مظاهر التحضيرات لقدوم المدرسة تنتشر في الأسواق والمحلات التجارية والمكتبات، وكل الآباء منشغلون في تهيئة .. المزيد..

انفوغرافيك: 4 نصائح للحفاظ على نشاط الطلاب قبل العودة إلى المدرسة

انتهت عطلة الصيف والمدارس توشك على العودة إلى تقديم الدروس، لذا سنقدم لك هذه النصائح المفيدة للحفاظ على نشاط الأطفال وصحتهم ومنحهم أفضل فرصةٍ للنجاح .. المزيد..

العودة إلى المدرسة وأهم الإرشادات للعام الدراسي الجديد

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء العطلة الصيفيّة وبدء العام الدراسي وعودة الطلاب إلى مدارسهم لاستكمال دروسهم، والتنقل بين الصفوف التعليميّة المختلفة .. المزيد..

أهم المعلومات عن الذاكرة البشرية وقدراتها وطرق تقويتها

شغلت الذاكرة البشرية اهتمام العلماء منذ القدم، وعلى مدار سنين طويلة توصّلت الدراسات والأبحاث إلى مئات النتائج والمعلومات حول قدرات الذاكرة وآلية .. المزيد..

مع بدء العودة إلى المدرسة: 20 نصيحة تجعل حياة الأبوَين أكثر سهولة

مع أول يوم في المدرسة يبدأ الآباء بالسعي جاهدين إلى تأمين احتياجات أبناءهم من مستلزمات ولباس لأنَّهم يدركون أهمية المدرسة في حياة الأطفال مما يجعلهم .. المزيد..

101 نصيحة تساعد الأطفال والآباء على الاستعداد للعودة إلى المدرسة

لقد شارف الصيف على النهاية وبدأ موسم العودة إلى المدرسة حيث يَصْعُب فيه على كلٍّ من الأطفال والآباء الرجوع إلى المواعيد المنتظمة. حلّ هذه المشكلة .. المزيد..

العودة إلى المدرسة: كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد

أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد، وفي طبيعة الحال مع بداية كل فصل دراسي يعقد الطلاب عزمهم لمعالجة الأخطاء التي ارتكبوها في العام الدراسي .. المزيد..

تعرّف على أكثر اللغات انتشاراً في العالم

تشير الإحصاءات الأخيرة أن عدد سكان العالم يبلغ حوالي 7.3 مليار نسمة ويتحدثون أكثر من 7 آلاف لغة، وتشير نفس الإحصاءات أن أكثر من نصف هذه اللغات بدأت تنقرض .. المزيد..